عقد البيت الأبيض اجتماعاً على تطبيق زوم Zoom حول الغزو الروسي لأوكرانيا مع 30 من أشهر مستخدمي تطبيق تيك توك يوم الخميس 10 آذار 2022. كانت المكالمة، مثالاً آخر على لجوء البيت الأبيض إلى التطبيق للترويج لرسالته بعد تجنيد مشاهير التيك توك لجهود التطعيم التي بذلها العام الماضي.

شارك جول سودالتيف Jules Suzdaltsev ، وهو اوكراني يدير حساباً اخبارياً، في المكالمة وأشاد بالإيجاز باعتباره خطوة إيجابية في التعرف على تأثير التطبيق وقدرة المنشئ على التواصل مع جمهور كبير.

الجانب “الإخباري” في TikTok هو ثقافة فرعية ذات شعبية كبيرة. هاشتاغ “#NewsTok” لديه 123 مليون مشاهدة، في حين أن لدى “#News” أكثر من 37 مليار مشاهدة. ينتج العديد من منشئي المحتوى مقاطع فيديو طويلة تسمى غالبًا “مقالات عبر الفيديو” تشارك الأخبار والمعلومات التاريخية.

تركزت المكالمة حول دور الولايات المتحدة في أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا، واستضافتها السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي والمستشار الخاص للاتصالات في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض مات ميلر، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

قال سودالتيف، الذي يضم حسابه على تيك توك أكثر من 1.1 مليون متابع، إن دعوة البيت الأبيض له وغيره من صانعي الأخبار الكبار إلى مؤتمر صحفي كانت “مطمئنةً حقًا”.

على الرغم من تقديم منصة هائلة للأخبار والقدرة على الوصول إلى ملايين المشاهدين، قال المبدعون إن المؤسسات الإعلامية القديمة قد رفضت TikTok كمصدر إخباري حسن السمعة وتجاهلت إمكاناتها.

وأشاروا ان تيك توك هي منصة جيدة حقًا للأخبار، وهذا يعني أن التطبيق يضم العديد من منشئي الأخبار الموهوبين حقًا”.

وأضاف المشاركون في الاتصال إن طبيعة مكالمة البيت الأبيض لم تكن “جادة للغاية”، وتضمنت نقاط حوار سبق أن أوردتها إدارة بايدن مثل كيفية تقديم الولايات المتحدة للمساعدات الإنسانية وفعل ما في وسعها في أوكرانيا.

في غضون ذلك ، أفادت Vice News يوم الجمعة أن هناك حملة منسقة لدفع المؤثرين في TikTok الروس لنشر نقاط الحديث المؤيدة للكرملين حول الحرب في أوكرانيا.

Join Whatsapp