دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، أوروبا إلى “التحرك بسرعة أكبر ضد روسيا”، مؤكدا أنه يجب “إما وقف روسيا أو خسارة أوروبا الشرقية بالكامل”، حسبما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقال في خطاب أمام البرلمان الإستوني: “إذا أضاعت أوروبا الوقت فستستغل روسيا ذلك الوقت لتوسيع منطقة الحرب إلى دول أخرى”.

وأضح زيلينسكي قائلاً، قال العديد من الخبراء إن أوكرانيا لن تصمد لأكثر من أسبوع إذا غزت روسيا أوكرانيا. لم ننجح فقط في إيقاف الجيش الروسي – بل دفعناهم إلى التراجع! لكن حربنا لم تنته بعد. كانت هذه فقط الجولة الأولى.

وأكمل، بوتين وجيشه يغيرون استراتيجيتهم. إنهم يعززون قواهم للضغط أكثر على خاركيف وجميع منطقة دونباس، بما في ذلك ماريوبول.

روسيا لا تنوي الوقوف عند أوكرانيا. تنص آلة الدعاية لبوتين صراحة على أن أوروبا هي “الهدف المنطقي التالي” بعد أوكرانيا. لذا فإما أن يساعد الغرب أوكرانيا في إيقاف بوتين الآن، أو أن بوتين سيواصل توسيع إمبراطوريته الروسية، وقتل الآلاف من النساء والأطفال في هذه العملية. لقد فعل ذلك بالفعل في ماريوبول وخاركيف وبوتشا ومدن أخرى في أوكرانيا.

وشدّد الرئيس الروسي انه لمواصلة الدفاع ببطولة عن العالم من العدوان الروسي، تحتاج أوكرانيا إلى قائمة محددة من الأسلحة.مضيفاً، أناشد مواطني العالم بأسره أن يساعدوا حكوماتكم وإداراتكم الرئاسية وقادة بلدانكم في نقل الاحتياجات الحقيقية لأوكرانيا، والتي ستساعد في وقف الحرب.

وطالب العالم قائلاً، نحن بحاجة ماسة إلى المدفعية الثقيلة والعربات المدرعة الثقيلة وأنظمة الدفاع الجوي والطائرات:

  • قطع مدفعية (عيار 155 ملم) وذخيرة.
  • قذائف مدفعية عيار 152 ملم. بقدر المستطاع؛
  • أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة: “جراد” أو “أوراغان” أو الأمريكية M142 HIMARS ؛
  • ناقلات الجنود المدرعة (ناقلات الجند المدرعة ، وعربات المشاة القتالية ، وما إلى ذلك) ؛
  • الدبابات (T-72 ، نظائرها الأمريكية أو الألمانية) ؛
  • أنظمة الدفاع الجوي (S-300 أو BUK أو أنظمة الدفاع الجوي الغربية الحديثة المماثلة) ؛
  • الطائرات المقاتلة. نحن نطلب من العالم كله أن يتحد ويساعدنا في محاربة هذا العدوان الوحشي. ArmUkraineNow ، حتى نتمكن من هزيمة هذا الشر معًا
Join Whatsapp