أعلن رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، يوم الأربعاء 2 آذار 2022، أنه سيبيع نادي تشيلسي الإنكليزي الذي يملكه منذ عام2003، وذلك بعد أيام من الضغوط التي واجهها في ظل غزو بلاده لأوكرانيا.

وقال الملياردير البالغ من العمر 55 عامًا في بيان: ”بعد التكهنات في وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة حيال امتلاكي لنادي تشيلسي، في ظل الوضع الحالي، اتخذت قرارًا ببيع النادي“.

وأضاف رجل الأعمال الروسي: ”أعتقد أن ذلك يصب في مصلحة النادي، والمشجعين، والموظفين، وأيضًا رعاة النادي وشركائه“.

وكان رومان أبراموفيتش قد أعلن يوم السبت الماضي أنه سلّم إدارة ورعاية تشيلسي إلى مؤسسة أمناء النادي الخيرية.

ونشر النادي اللندني على موقعه الإلكتروني بيانًا عن أبراموفيتش يوم السبت الماضي، جاء فيه: ”خلال ملكية نادي تشيلسي لمدة 20 عامًا تقريبًا، كنت دائمًا أنظر إلى دوري بصفتي حارسًا للنادي، الذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما نحن اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما أيضًا نلعب دورًا إيجابيًا في مجتمعاتنا“.

وأضاف البيان: ”لطالما كنت أتخذ قرارات مع مراعاة مصلحة النادي في القلب. ما زلت ملتزمًا بذلك، ولهذا السبب أعطي اليوم لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية مهمة رعاية نادي تشيلسي والإشراف عليه“.

ولم يَرد اسم رجل الأعمال الروسي على قائمة العقوبات البريطانية المتزايدة التي تستهدف المصارف والشركات الروسية وكبار رجال الأعمال الموالين للكرملين.

ويأتي إعلان أبراموفيتش بُعيد كشف هانزيورغ فايس، أحد أغنى رجال سويسرا، أنه عُرض عليه فرصة شراء نادي تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وكانت السلطات البريطانية قد أعلنت عدة عقوبات تستهدف المصالح الروسية، فيما طالب نائب عن حزب العمال الحكومة بوضع اليد على أملاك أبراموفيتش الذي لا تستهدفه تلك الاجراءات.

Join Whatsapp