بعد إغلاق مكاتب الاقتراع عند حدود الساعة السابعة مساء الأحد 15 أيار، بتوقيت لبنان، تتواصل عمليات فزر الأصوات التي أدلى بها الناخبون في انتخابات نيابية استثنائية بظروفها الصعبة، حيث تم الإعلان عن النتائج الأولية والجزئية لهذه الجولة الحاسمة من الانتخابات اللبنانية.

ووفق النتائج الأولية، فاجأ حزب “القوات اللبنانية” المعارض، “حزب الله” بفوز بعشرين مقعداً في الانتخابات البرلمانية، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأفادت رئيسة المكتب الصحفي لحزب القوات اللبنانية، أنطوانيت جعجع، في تصريح لرويترز في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، بأن الحزب حصل على ما لا يقل عن 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية اللبنانية، مشيرةً إلى أن هذا العدد مرشح للارتفاع.

وبينت جعجع أنه مع وجود حلفاء من الطوائف والأحزاب الدينية الأخرى، يمكن للجبهة اللبنانية أن تشكل “أكبر كتلة برلمانية” في المجلس النيابي والمؤلف من 128 مقعدا.

وأعلن الجهاز الانتخابي اللبناني حصول الحركة المسيحية الحرة المتحالفة مع “حزب الله” في لبنان على ما بين 15 و 16 مقعداً في الانتخابات النيابية 2022.

قائمة الفائزين في الانتخابات البرلمانية

ومن جهتها، قالت المؤسسة اللبنانية للإرسال إن النتائج الأولية في المتن وبعد فرز 90 بالمائة من الصناديق تشير إلى تحصل “القوات اللبنانية” على حاصلين وحزب “الكتائب” على حاصلين كما تحصل “التيار الوطني الحر” على حاصلين والأمر ذاته بالنسبة ميشال المر-الطاشناق الذي أحرز على حاصلين.

ونقلاً عن مرصد بيروت، أفادت ماكينة “التيار الوطني” الحر في البترون، بأن المرشح غياث يزبك جاء في المرتبة الأولى بـ 9350 صوتاً ويليه جبران باسيل في المرتبة الثانية بـ 8250 صوتاً وبينما كان مجد حرب في المرتبة الثالثة 6160 صوتاً من دون أصوات المغتربين التي لن تؤثر على تراتبية الرابحين.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن نسبة الاقتراع بلغت 41 في المائة، بحسب نتيجة أولية أصدرتها الوزارة والتي تعد نسبة منخفضة لأول استحقاق انتخابي تشهده لبنان بعد موجات من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها انفجار مرفأ بيروت.

Join Whatsapp