طالب حزب “الكتلة الوطنية” في بيان، القوى الأمنية ب “القيام بدورها لجهة تأمين مراكز التصويت بشكل أكثر فعالية، بعدما افتعلت عناصر حزبية بعض المشاكل”.
 
وقال: “منع رئيس قلم في بلدة بقعتوتة مرشحنا عن دائرة كسروان الفتوح على لائحة صرخة وطن وجدي تابت من الدخول إلى قلم الاقتراع خلافا للقانون، مما اضطره إلى مراجعة رئيس المركز لمعالجة المشكلة. وفي كسروان أيضا، سجل خرق آخر، إذ تواجدت والدة أحد المرشحين في أحد الأقلام وراحت تحث الناخبين على الاقتراع لابنها المرشح خلافا للقانون، وعند تقديم شكوى بحقها، رفضت القوى الأمنية التدخل وأحيلت المسألة على لجان القيد. وبالإضافة إلى التأخر في تسليم التصاريح في بعض المناطق، فإن تصرف رؤساء الأقلام بمنع المندوبين من الدخول إلى مراكز الاقتراع تحت حجج مختلفة ومع عدم معالجة وزارة الداخلية والبلديات المسألة رغم مراجعتنا لها، نضع هذه التجاوزات برسم وسائل الإعلام”.
 
أضاف: “كذلك إن انقطاع الكهرباء في عدد من مراكز الاقتراع يشكل عائقا إضافيا أمام اقتراع الناخبين، وتسبب بتوقف الكاميرات والشاشات التي تتيح للمندوبين التأكد من هوية الناخبين”.
 
وختم: “نضع التعرض لمواطن بالضرب بطريقة همجية برسم القوى المولجة حماية الانتخابات، بغض النظر عما يمكن أن يكون قد صدر عنه”.

Join Whatsapp