وفقًا لعائلة الممثّل الاميركي الشهير بروس ويليس، فقد تخلّى الأخير عن العمل التمثيلي بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية.

ونشرت، ابنة الممثّل الأميركي الشهير الخبر على موقع انستغرام يوم الأربعاء 31 آذار 2022، وقالت، “كعائلة أردنا أن نشارككم أن حبيبنا بروس يعاني من بعض المشاكل الصحية وتم تشخيصه مؤخرًا بحبسة كلامية ممّا يعني فقدان قدرته على الكلام، مما يؤثر على الادراكات المعرفية.”

وتابعت: “نتيجة لذلك وبعد تفكير كبير يبتعد بروس عن مهنة التمثيل التي كانت تعني له الكثير”.
وتابع البيان، “نحن نتحرك من خلال هذا كوحدة عائلية قوية، وأردنا ان نخبر معجبيه لأننا نعرف مقدار ما يعنيه بالنسبة لكم. كما يقول بروس دائمًا، “عش حياتك” ونخطط معًا للقيام بذلك بالضبط “.

كان بروس ويليس، الذي يبلغ من العمر 67 عامًا، عنصرًا أساسيًا في الأفلام الأمريكي لعدة عقود، اشتهر بأدواره الشهيرة في Die Hard و Armageddon و Pulp Fiction و The Sixth Sense و The Fifth Element ، على سبيل المثال لا الحصر.

وفقًا لمستشفى مايو كلينك، الحبسة هي حالة تحرمك من القدرة على التواصل. يمكن أن يؤثر على قدرتك على التحدث والكتابة وفهم اللغة، شفهيًا وكتابيًا.

تحدث الحبسة عادة بشكل مفاجئ بعد السكتة الدماغية أو إصابة في الرأس. ولكن يمكن أن يحدث أيضًا تدريجيًا من ورم دماغي بطيء النمو أو مرض يسبب ضررًا تدريجيًا ودائمًا (تنكسيًا). تعتمد شدة الحبسة على عدد من الحالات، بما في ذلك سبب ومدى تلف الدماغ.

بمجرد معالجة السبب ، فإن العلاج الرئيسي للحبسسة هو علاج النطق واللغة. يتعلم الشخص المصاب بالحبسة الكلامية ويمارس المهارات اللغوية ويتعلم استخدام طرق أخرى للتواصل. غالبًا ما يشارك أفراد الأسرة في العملية ، مما يساعد الشخص على التواصل

Join Whatsapp