تستمر التسريبات حول الجيل الجديد من هواتف أبل الرائدة، آيفون 15، المقرر إطلاقها في فترة الخريف من العام الجاري، والتي ستكون عائلة تضم الهاتف الأساسي، نسخة بلس وأخرى برو والأفضل، آيفون 15 برو ماكس.

ظهرت العديد من التسريبات حول آيفون 15 برو ماكس في الفترة الأخيرة، وتزداد كلما يقترب موعد الإنتاج الكبير أو الفترة القصيرة ما قبل الإعلان الرسمي، والآن تأتي معلومات حول كاميرا الهاتف الخلفية.

ووفقًا لمعلومات جديدة واردة، فإن الكاميرا الخلفية لهاتف آيفون 15 برو ماكس ستشهد بعض التحسينات المحدودة، مقارنة بالطراز نفسه في الجيل السابق، على عكس ما هو متوقع.

يشار هنا إلى أن تسريبات ترددت مؤخرًا بأن الهاتف سيأتي مع تحسينات قوية على الكاميرا الخلفية، في مقدمتها الاستعانة بمستشعر جديد كليًا وهو IMX903 من سوني، وهو أكثر المستشعرات جذبًا للاهتمام في الوقت الحالي، ويُستخدم بالفعل في هواتف أندرويد، والمعروف باسم مستشعر الـ 1 بوصة.

أما آخر المعلومات الواردة من حساب التسريبات Revegnus على تويتر، فقد نفى تمامًا أنه سيكون هناك مستشعر جديد في آيفون 15 برو ماكس، وأكد أن الهاتف سيأتي بمستشعر الكاميرا الرئيسي IMX803 وهو نفسه الذي تم استخدامه في آيفون 14 برو ماكس.

يُذكر أن المستشعر IMX803 هو بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1/1.28 ويقدم بالفعل أداء جيد في ايفون 14 برو ماكس ويجعله أحد أفضل الهواتف في التصوير حاليًا.

من جهة أخرى، أكد المسرب أيضًا أن أبل ستستخدم نفس الشاشات OLED موديل M12 في هاتف هذا العام، أيضًا هي نفسها من الجيل الماضي، وكذلك تقدم أداء جيد، ولكن المقصود أنه لن يكون هناك تحسينات على الشاشة هذا العام.

ومع ذلك، قد لا تتطابق شاشة الهاتفين في المقاس تمامًا، لأن التقارير الحالية تدعي أن الهاتف الجديد هذا العام سيكون أقصر قليلاً مقارنة بالعام الماضي، حيث سيكون طوله 159.8 ملم ، مقارنة بـ 160.7 ملم في آيفون 14 برو ماكس، وأيضًا سيكون أقل عرضًا بنسبة قليلة، 76.7 مم مقابل 77.6 مم.

من الجدير بالذكر هنا أن آخر التسريبات لم تنف معلومات عدسة التقريب Periscope التي تم الحديث عنها في العديد من التسريبات السابقة، ويُقال أنها ستأتي فقط في آيفون 15 برو ماكس، وستقدم تقريب بصري حتى 6 أضعاف، قبل الانتقال للتقريب الرقمي.

Join Whatsapp