بعد مرور خمسة عشر عامًا على ظهور أول هاتف iPhone على الإطلاق في المتاجر مقابل 499 دولارًا ، بيع جهاز الجيل الأول المختوم من المصنع على موقع المزادات LCG مقابل 39339 دولارًا – ما يقرب من 80 ضعف سعره الأصلي.

لقد تغير الكثير منذ أن قدم ستيف جوبز iPhone الأصلي في عام 2007 في MacWorld سان فرانسيسكو. وصل إلى المتاجر في 29 حزيران ، بسعر التجزئة الذي يصل إلى حوالي 700 دولار اليوم. أشادت مراجعة مبكرة من CNET بميزات الجهاز الأصلي مثل شاشته الزجاجية وصوته عالي الدقة ، في حين شكّك الجميع في الجوانب العملية وجودة المكالمة واتصالات البلوتوث.

وقال مارك مونتيرو مؤسس إل سي جي للمزادات في بيان: “لم تكن لدينا أي فكرة عن حقيقة الجهاز ومدى جودته”. قال: “كان جهاز آيفون الأول باهظ الثمن ، 599 دولارًا أمريكيًا لطراز ثماني غيغابايت ، وبسبب السعر المرتفع ، تم فتح جميع الأجهزة واستخدامها تقريبًا – كما كان مقصودًا”. “لاكتشاف نموذج الإصدار الأول الأصلي من عام 2007 ولا يزال جديدًا تمامًا مع وجود ختم المصنع سليمًا أمرًا رائعًا حقًا.” كما أن الجهاز لا يزال في علبته الأصلية والغلاف الأصلي.

كانت المواصفات الأصلية لجهاز iPhone تحتوي على شاشة بحجم 3 بوصات ونصف ، وكاميرا بدقة 2 ميجابكسل ، واستخدمت متصفح الويب Safari. كانت متوفرة إما بسعة تخزين تبلغ أربعة أو ثمانية غيغابايت – مثال LCG يحتوي على ثمانية. وبالمقارنة ، فإن أحدث إصدار من iPhone 14 Pro يبدأ من 128 جيجا ، مع شاشة بحجم 6 بوصات على الأقل ، وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل ، وأي متصفح يمكنك العثور عليه في متجر التطبيقات.

تم فتح المزاد لهذه القطعة الاثرية من التاريخ التكنولوجي في 30 سبتمبر ، بدءًا من 2500 دولار. وبقي السعر عند هذا الحد لفترة ، الى ان تجاوز 10.000 دولار مع العرض السادس عشر في 14 أكتوبر. في غضون ساعتين في اليوم الأخير ، ارتفع سعره من 11000 دولار إلى 32000 دولار.

يبقى كل من المشتري والبائع مجهولين. إذا كنت في السوق لشراء جهاز جديد ، فإن iPhone 14 Pro يبدأ من 999 دولارًا.

Join Whatsapp