لانسينغ، ميشيغن (ا ف ب) – سيبدأ السائقون في ولاية ميشيغن الاميركية، الذين لديهم تأمين على السيارات قريبًا في الحصول من شركات تأمين السيارات على المبالغ المستردة التي تم الإعلان عنها مسبقًا والتي تبلغ 400 دولار لكل مركبة على شرط أنها كانت مؤمنة في 31 تشرين الأول / أكتوبر 2021.

قالت حاكمة ولاية ميشيغن غريتشن ويتمير وكبير منظم التأمين في الولاية يوم الإثنين 7 آذار 2022، أن تحويل 3 مليارات دولار إلى شركات التأمين ستنتهي هذا الأسبوع. سيكون أمام الشركات 60 يومًا لإصدار المبالغ المستردة – في موعد لا يتجاوز 9 أيار / مايو.

وفي بيان من الولاية اعلنت السلطات إن المستهلكين المؤهلين الذين لا يحصلون على المبالغ المستردة يجب عليهم الاتصال بشركة التأمين التي يتعاملون معها أو الوكيل. يمكن أيضاً الاتصال بوزارة التأمين والخدمات المالية بالولاية للاستيضاح حول أي مسائل عالقة.

يتم تمويل الصندوق، الذي يسدد التكاليف الطبية والتكاليف الأخرى لشركات التأمين للأشخاص المصابين بجروح خطيرة في الحوادث، من خلال رسم سنوي لكل سيارة أصبح اختياريًا بموجب قانون 2019. وقد أرجعت ويتمير الفائض والمبالغ المستردة جزئيًا إلى القانون الذي حدّ أيضًا أو قطع ما يمكن لمقدمي الخدمات الصحية والمساعدين المنزليين أن يفرضوه على شركات تأمين السيارات، التي قالت إنهم يتعرضون للخداع.

يقول النقاد إن التخفيضات في السداد أدت إلى إصابة سائقي السيارات بفقدان الرعاية الجيدة والحصول على الرعاية.

يشترط القانون استرداد الأموال، على الرغم من أن ويتمر – التي قد يعاد انتخابها – نجحت في طلب إصدارها في وقت أقرب مما هو مطلوب. وكانت ويتمير قد طلبت استرداد 5 مليارات دولار. ووافقت الجمعية على استرداد 3 مليارات دولار.

Join Whatsapp