أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، يوم الجمعة 3 كانون الاول (ديسمبر) 2021، تقديم استقالته لرئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بعد الأزمة اللبنانية السعودية حول ملف حرب اليمن.

وقال جورج قرداحي: “موضوعي صار معروف ومشهور عند الكل، مش بحاجة نرجع ونكرر التفاصيل من أول وجديد، وحديثي كان من دعوة محب لوقف حرب اليمن، طبعًا رفضت استقالتي من بداية الأحداث من أجل أن أوضح وأقول لجميع العالم أن لبنان أولا، ولا يستحق أن يتم التعامل معنا بتلك المعاملة المسيئة، ولبنان كان وما زال يستمر بأزمات صعبة، إلا أن شعب لبنان له كرامته واستقلاله وعزة نفسه وحريته وسيادته التي يقاتل عليها منذ ولادته”.

وأضاف جورج قرداحي: “لا أرضى بأن أكون سببًا لأذى موطني واللبنانيين في السعودية ودول الخليج الأخرى فمصلحة بلدي وأهلي هي فوق مصلحتي الشخصية، لذلك قررت الاستقالة عن منصبي الوزاري، وأتمنى حكومة الرئيس نجيب ميقاتي النجاح وأفضل العلاقات مع إخوانها العرب وخاصةً الخليج العربي”.

وقال أيضا: “أوجه تحية كبيرة إلى الوزير الفارس سليمان فرنجية، واشكره على ثقته العمياء وشهامته، وأقدم اعتذاري أن أحرجته من خلال تصريحاتي، فلن يصح إلا الصحيح، كما وأتقدم إلى جميع الحلفاء الذين وقفوا بجانبي طيلة الأزمة”.

وعن حرب اليمن قال “لن تستمرّ إلى الأبد وسيأتي يوم ويجلس فيها المتحاربون على الطاولة ويتصافحون ويوقعون سلام الشجعان وعندئذ أرجو يومها أن يتذكّروا أن رجلًا قام من لبنان وطالب بوقف الحرب في اليمن خوفًا على اليمن وبالسعودية وبالإمارات والخليج ولبنان وجميع العرب”.

Join Whatsapp