أعلنت المدعية العامة في مقاطعة أوكلاند، في ولاية ميشيغن، كارين ماكدونالد، يوم الاربعاء الاول من تشرين الثاني ٢٠٢١، عن توجيه اتهامات في قضية إطلاق النار في مدرسة أكسفورد الثانوية، التي حصلت يوم الثلاثاء.

وقال قائد الشرطة تيم ويليس، خلال جلسة استماع في المحكمة، إن إيثان كرمبلي البالغ من العمر 15 عامًا، الذي اتهم بإطلاق النار في مدرسة اوكسفورد الثانوية في ولاية ميشيغن الاميركية، سجّل فيديو ليلة قبل الحادثة تكلّم فيه عن قتل الطلاب.

كرمبلي، طالب في السنة الثانية في مدرسة أكسفورد الثانوية، متهم بقتل أربعة طلاب وإصابة سبعة آخرين يوم الثلاثاء. تم اتهامه كشخص بالغ بالقتل والشروع في القتل والإرهاب الذي تسبب في الموت.

أدلى قائد الشرطة ويليس بالتعليقات قبل فترة وجيزة من محاكمة كرمبلي. لم تكشف السلطات عن دافع محتمل لأعمال العنف.

وعقد مكتب المدعي العام مؤتمرا صحفيا لتقديم تحديث للوضع فيما يتعلق بالتحقيق الجاري بشأن إطلاق النار، بما في ذلك التهم الموجهة إلى كرمبلي.

يُتهم كرمبلي بتهمة إرهابية واحدة تسببت في الوفاة، وأربع تهم بالقتل من الدرجة الأولى، وسبع تهم بالاعتداء بقصد القتل، و 12 تهمة حيازة سلاح ناري.

في حالة إدانته بجميع التهم، يمكن أن يقضي كرمبلي عقوبة بالسجن مدى الحياة دون إمكانية الإفراج المشروط.

استدعى القاضي كارنياك، كرمبلي في جميع التهم المتعلقة بجرائمه المزعومة بعد ظهر الأربعاء.

وقدم محامي كرمبلي إقرارًا بأنه غير مذنب نيابة عن موكله.
طلب مكتب المدعي العام في مقاطعة أوكلاند من القاضي رفض الإفراج بكفالة. هذا و وافق القاضي على رفض الكفالة.

من المقرر أن يعود كرمبلي إلى المحكمة لحضور جلسة حول القضية المحتملة أمام القاضي في 13 كانون الاول الساعة 1:15 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة. ويوم 20 ديسمبر الساعة 1:15 مساءً. للفحص الأولي.

سيتم نقل المتهم كرمبلي إلى سجن مقاطعة أوكلاند. وأكّد القاضي ونواب عمدة مقاطعة أوكلاند أن القاصر كرمبلي سيكون منعزلًا وبعيدًا عن النزلاء البالغين.

وأعلنت المدعية العام أن كرمبلي سيُتهم كشخص بالغ. وتابعت المدعية قائلة إن مكتبها ينظر في اتهامات محتملة لوالدَيّ المشتبه به.

وحسب القانون الاميركي فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته في محكمة قانونية.

أصدر المدير التنفيذي لمقاطعة أوكلاند، ديف كولتر، البيان التالي:

“أؤيد تمامًا التهم التي وجهتها اليوم المدعية العامة كارين ماكدونالد. تتطلب سلامة مقاطعتنا الاستجابة الأكثر جدية وآمل أن توفر بداية هذه العملية القانونية لعائلات الضحايا والمجتمع المدرسي قدرًا صغيرًا من الراحة “.

وأعلن مكتب عمدة مقاطعة أوكلاند تحديثًا في الساعة 3:00 مساءً. الأربعاء. وأكد الشريف أنه تم القبض على المشتبه به وبحوزته 18 طلقة حية وقال إنه يبدو أنه تم اطلاق أكثر من 30 رصاصة في المجزرة التي حصلت في المدرسة يوم الثلاثاء.
قال الشريف أيضًا إنه في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي انتشر على نطاق واسع ، كان في الواقع ضابطًا يطرق باب الفصل الدراسي.
ومضى يقول إنه تم استدعاء والدَيّ المشتبه به إلى المدرسة قبل إطلاق النار بسبب “إجراء تأديبي” على ابنهما.

Join Whatsapp