أعلن فريق المرشّح الديمقراطي جو بايدن، الغاء الحفل الانتخابي الذي كان مقرّراً في مدينة أوستن تكساس، يوم الجمعة ٣٠ تشرين الاول ٢٠٢٠.
وكان فريق بايدن يتجه من مدينة سان انطونيو الى مدينة أوستن في ولاية تكساس للتحضير للحفل حين تم اعتراضه من قبل العشرات من السيارات التابعة لمناصرين الرئيس دونالد ترامب. وكانت سيارات الرباعية الدفع محمّلة بالاعلام والاشخاص الحاملين اليافطات والاعلام المناصرة لترامب، في اشارة لرفضهم وجود بايدن وقال بعض الذين كانوا مرافقين لحافلة بايدن انهم شاهدوا السلاح داخل سيارات بعض مناصرين ترامب مما اثار الرعب في قلوبهم.
وظهر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر احدى السيارات المرافقة لموكب جو بايدن تقترب من الحافلة لمرافقتها وإذ بشاحنة صغيرة ارتفعت عليها الاعلام المناصرة لترامب تعترضها وتدفعها خارج خط السير.

وإثر الحادثة طلب فريق النجدة بالاتصال برقم ٩١١ طالبين ان ترافقهم الشرطة لحفظ سلامتهم الى ان يصلوا الى وجهتهم. وأعلن فريق جو بايدن إلغاء الحفل الذي كان مقرّراً في تكساس، واوضح فريق بايدن أن المرشّح الديمقراطي جو بايدن لم يكن على متن الحافلة.
ويتصاعد التوتّر بين المرشّحين مع اقتراب موعد الانتخابات يوم الثلاثاء ٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠، وينتظر العالم تطوّرات الانتخابات الاميركية هذه السنة التي تُعتبَر على الأرجح الأهم في التاريخ المعاصر على المستوى العالمي وليس فقط في الولايات المتحدة.

Join Whatsapp