أعلن البيت الأبيض ان الرئيس الاميركي جو بايدن سيخضع لأول مرة كرئيس الى الفحوصات الطبية الروتينية بحلول نهاية العام.

ومن المقرر أن يسلم الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢١، صلاحياته الرئاسية مؤقتا إلى نائبته كامالا هاريس خلال خضوعه للفحص الطبي.

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي على “تويتر” أن بايدن الذي سيحتفل السبت القادم بعيد ميلاده الـ79 سيتوجه اليوم الجمعة إلى مركز والتر ريد الطبي في ولاية ماريلند بهدف إجراء فحص طبي روتيني.”

وأكدت بساكي في بيان أن بايدن سيسلم الصلاحيات الرئاسية إلى هارس لـ”فترة وجيزة” سيكون طيلتها قيد التخدير لإجراء فحص تنظير القولون.

وأشارت المتحدثة إلى أن هارس ستؤدي مهام الرئاسة من مكتبها في الجناح الغربي من البيت الأبيض.

وفي آخر تقييم طبي صدر عن بايدن كان في كانون الاول / ديسمبر 2019. أعلن طبيبه كيفن أوكونور أن المرشح آنذاك “يتمتع بصحة جيدة” و “قوي”.

عانى بايدن من عدم انتظام ضربات القلب، وفقًا لطبيبه، لكن هذا الإيقاع الآن “منتظم، مع استجابة بطينية طبيعية”، ولم يحتاج بايدن أبدًا دواءً أو علاجًا كهربائيًا لهذه الحالة.

وخضع بايدن لعملية جراحية لإصلاح تمدد الأوعية الدموية في الدماغ في عام 1988 ولكن الإجراء كان ناجحًا ولم يتكرر، حسبما ذكر التقرير. يأخذ بايدن دواء Nexium للمساعدة في الارتجاع المعدي المريئي في بعض الأحيان والعديد من الأدوية الأخرى للحساسية الموسمية واحتقان الجيوب الأنفية.

Join Whatsapp