افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وشدّد الملك السعودي أن رؤية المملكة 2030، تسعى لخلق اقتصاد متين يواجه المتغيرات الدولية. كما تابع أن بدء المرحلة الثانية من رؤية المملكة يدفع عجلة الإنجاز.

وأشار إلى أن مكانة السعودية العالمية تعود لمكانتها العربية والإسلامية.

هذا وشدّد الملك سلمان ان ‭‬المملكة العربية السعودية تقف‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬الشعب‭ ‬اللبناني‭ ‬الشقيق،‭ ‬وتحث‭ ‬جميع‭ ‬القيادات‭ ‬اللبنانية‭ ‬على‭ ‬تغليب‭ ‬مصالح‭ ‬شعبها‭ ‬والعمل‭ ‬على‭ ‬تحقيق‭ ‬ما‭ ‬يتطلع‭ ‬إليه‭ ‬الشعب‭ ‬اللبناني‭ ‬من‭ ‬أمن‭ ‬واستقرار‭ ‬ورخاء،‭ ‬وإيقاف‭ ‬هيمنة‭ ‬حزب‭ ‬الله‭ ‬الإرهابي‭ ‬على‭ ‬مفاصل‭ ‬الدولة.

واكد العاهل السعودي حرص المملكة “على أمن واستقرار الجمهورية اليمنية الشقيقة والمنطقة، والعمل على رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق، ودفع الأطراف كافة للقبول بالحلول السياسية؛ لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن ودرء التهديد عن المملكة والمنطقة”.

كما جدد التزامه بمبادرة المملكة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن، ودعم الجهود الأممية والدولية للتوصل إلى حل سياسي، وفقا للمرجعيات الثلاث: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

واشار الملك سلمان الى خطورة وصول الأسلحة والتقنيات المتطورة الى جماعة الحوثيين من خلال الاستخدام المكثف للطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ضد المنشآت الحيوية والمرافق المدنية في المملكة.

هذا وشدّد الملك السعودي ان المملكة ما زالت تدعو الحوثيين إلى أن يحتكموا لصوت الحكمة والعقل، وتقديم مصالح الشعب اليمني الكريم على سواها.

Join Whatsapp