Att outage

عانى مستخدمو AT&T من انقطاع الخدمة الجماعي للمرة الثانية هذا العام يوم الثلاثاء، حيث أدى خلل إلى ترك المئات في الولايات المتحدة بدون خدمة لمدة تصل إلى سبع ساعات.

وفقًا لـ Down Detector، بلغ انقطاع التيار الكهربائي ذروته بعد الساعة 5:20 مساءً بقليل. ET يوم الثلاثاء حيث أشار أكثر من 3280 عميلًا إلى أنهم يواجهون مشكلات في الخدمة. وبحلول الساعة 11:20 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء، انخفض هذا العدد إلى حوالي 180.

أكدت AT&T انقطاع الخدمة قبل الساعة 8 مساءً بقليل. ET يوم الثلاثاء مع الإشارة إلى أنه تم حل المشكلة بالنسبة لمعظم العملاء.

وقالت AT&T في بيان، بحسب CNN: “تم حل مشكلة التشغيل البيني بين شركات النقل. لقد تعاوننا مع شركة النقل الأخرى لإيجاد حل ونقدير صبر عملائنا خلال هذه الفترة”.

في بيان على X في وقت مبكر من الليلة الماضية، أشارت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إلى أنها “على علم بالتقارير التي تفيد بأن المستهلكين في ولايات متعددة غير قادرين على إجراء مكالمات لاسلكية” وأن المنظمة “تحقق حاليًا” في جذر المشكلة.

أبلغ العملاء عن عدد كبير من المشكلات، لا سيما عدم القدرة على إجراء مكالمات عبر شركات الاتصالات والوصول إلى الإنترنت. تمكنت معظم مكالمات 911 من المرور، ولكن في العديد من المناطق في البلاد، بما في ذلك مقاطعة كامدن، جورجيا، وسكرانتون، بنسلفانيا، لم يتمكن المستخدمون من الوصول إلى 911 باستخدام AT&T.

وكتب أحد زبائن الشركة الساخطين: “لقد أمضيت ثماني ساعات غير قادر على إرسال الرسائل النصية أو الاتصال أو الوصول إلى الإنترنت”. “أعدت تشغيل هاتفي الخلوي في طريقي إلى المنزل من العمل وحصلت بأعجوبة على إشارة 5G حيث كان لدي دائرة وشرطة مائلة طوال اليوم. لا أعرف ماذا حدث.”

ونتيجة لذلك، أبلغ العديد من عملاء Verizon أيضًا عن انقطاع الخدمة، معتقدين أن المشكلة كانت من جانبهم، حيث لم يتمكنوا من التواصل مع مستخدمي AT&T.

يأتي هذا الانقطاع في أعقاب الحادث الكبير الذي وقع في فبراير، عندما ترك عشرات الآلاف من العملاء بدون خدمة لاسلكية لساعات، مما دفع الرئيس التنفيذي لشركة AT&T جون ستانلي إلى إصدار المبالغ المستردة للشركات الأكثر تضرراً من الخلل.

وكتب ستانلي في مذكرة داخلية للموظفين في ذلك الوقت: “بغض النظر عن التوقيت، هناك شيء واحد واضح – لقد خذلنا العديد من عملائنا، بما في ذلك العديد منكم وعائلاتكم. ولهذا السبب، نعتذر”. “لحظات مثل هذه هي اختبار للمرونة. هذا ليس انقطاع الشبكة الأول لدينا، ولن يكون الأخير – لسوء الحظ، هذا هو واقع أعمالنا. ما يهم أكثر هو كيفية رد فعلنا، والتكيف، والتحسين لتقديم الخدمات الخدمة التي يحتاجها عملاؤنا ويتوقعونها.”

Join Whatsapp