سحبت إدارة بايدن رسميًا قانوناً كانت ستلزم من خلاله العاملين في الشركات الكبرى بالتطعيم أو مواجهة متطلبات اختبار كوفيد بشكل روتيني للتأكّد من عدم الاصابة بالمرض.

في أوائل تشرين الثاني، أعلنت إدارة السلامة والصحة المهنية المعروفة بـ OSHA عن قانون اللقاح أو الفحص المتكرّر للموظّفين في الشركات التي تضم 100 موظف على الأقل. كان من المقرر أن يدخل القانون – الذي كان من شأنه أن يؤثر على أكثر من 80 مليون عامل أمريكي – حيز التنفيذ في 4 كانون الثاني.

لكن العديد من الولايات والمجموعات التجارية طعنت في القانون في المحكمة. وفي 13 كانون الثاني 2022، أوقفت المحكمة العليا القانون. في تصويت 6-3، خلصت الأغلبية المحافظة للمحكمة إلى أن إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) قد تجاوزت سلطتها.

لم تفرض إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) مثل هذا التفويض من قبل. وكتبت أغلبية المحكمة كذلك أن الكونجرس لم يفعل ذلك. “في الواقع، على الرغم من أن الكونجرس قد سن تشريعات مهمة للتصدي لوباء COVID-19، فقد امتنع عن سن أي إجراء مشابه لما أصدرته إدارة السلامة والصحة المهنية هنا.”

هذا وأقرّ القضاة الإبقاء على قانون اللقاح للعاملين في قطاع الرعاية الصحية الذين يتلقون تمويلًا فيدراليًا من Medicare أو Medicaid. تؤثر هذه القاعدة على 10.4 مليون عامل.

انقسمت الشركات الأمريكية حول ما إذا كانت ستفرض قانون تلقيح الموظفين. بدأت الخطوط الجوية المتحدة طلب اللقاحات في شهر آب الماضي. تقول شركة الطيران إن 99٪ من عمالها قد تم تطعيمهم أو طلبوا إعفاءات طبية أو دينية. وتقول شركة تايسون للأغذية، التي أعلنت أيضًا عن قانون اللقاح في آب، إن 96٪ من عمالها تلقوا التطعيم بحلول الموعد النهائي في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر).

لكن الشركات الكبرى الأخرى، بما في ذلك ستاربكس وجنرال إلكتريك، ألغت تفويضات اللقاح المعلنة مسبقًا لموظفيها بعد حكم المحكمة العليا.

أشارت إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) إلى أن القانون يمكن أن يعود بشكل من الاشكال. وقالت إدارة السلامة والصحة المهنية إنه في حين أنه لم يعد معيارًا قابلاً للتنفيذ، فإنه يظل قاعدة مقترحة.

قال ديفيد مايكلز، عالم الأوبئة ومدير OSHA السابق الذي يدرس الآن في جامعة جورج واشنطن، إن الوكالة يمكن أن تفكر في قوانين جديدة تشمل تدابير أخرى مصممة لمنع انتشار COVID-19 في أماكن العمل، مثل طلب أقنعة الوجه، والتباعد، وأنظمة تهوية أفضل.

Join Whatsapp