تم القبض على امرأة بعد رفع دعوة عليها من قبل شركة شارلز شواب الأميركية المتخصّصة بالاستثمارات والاسهم. وزعمت الشركة أن المرأة رفضت إعادة أكثر من 1.2 مليون دولار تم “تحويلها عن غير قصد” إلى حسابها المصرفي في شركة فيداليتي المالية من قبل شواب، اوائل نيسان ٢٠٢١ وفقًا للتقارير.

وتدعى الامرأة كلين سبادوني، 33 عامًا، من ولاية لويزيانا، وتم توقيفها بتهمة السرقة التي تقدر بأكثر من 25000 دولار، والاحتيال المصرفي والتحويل غير القانوني للأموال النقدية. وتم طرد سبادوني من عملها حيث تعمل على خط الطوارئ الساخن 911.

وأعلنت السلطات المحلية إن سبادوني اتُهمت بتحويل الأموال على الفور إلى حساب آخر واستخدام بعض الأموال لشراء سيارة جديدة ومنزل.

تحويل خاطئ

في شكوى تم تقديمها في الثلاثين من آذار في المحكمة الجزائية الأمريكية للمنطقة الشرقية من لويزيانا، زعمت شركة شارلز شواب أن سبادوني مذنبة بخرق العقد بسبب رفضها إعادة الأموال التي تم إرسالها إليها عن طريق الخطأ.

وفي تفاصيل الحادث انه في 23 شباط، “بسبب مشكلة تم إنشاؤها عن طريق تحسين البرمجيات، قامت شركة شواب عن طريق الخطأ بتحويل هذه الأموال” إلى المدعى عليها، وفقًا للشكوى. “فور علم الشركة بالخطأ، تم الاتصل بشركة فيداليتي وبسبادوني مرارًا وتكرارًا لطلب إعادة الأموال.”

في 18 شباط أو نحو ذلك ، قامت الشركة بتثبيت تحسين على البرنامج الذي تستخدمه لنقل الأصول إلى وسطاء وتجار آخرين، وفقًا للشكوى. وأوضحت شواب أن التعزيز “تسبب عن غير قصد في إضافة نقود زائدة إلى طلب تحويل معلق إلى سبادوني”. من مبلغ 1،205،619.56 دولارًا الذي تم تحويله عن طريق الخطأ إلى سبادوني، “تم تحويل 82.56 دولارًا فقط بشكل صحيح” ، لذلك انتهى بها الأمر بتلقي مدفوعات زائدة قدرها 1،205،536.84 دولارًا، وفقًا للشكوى.

وحسب تقارير الشكوى “أفادت فيديليتي بأنها غير قادرة على إعادة الأموال لأنها غير متوفرة” و “رفضت سبادوني تلقي مكالمات شواب، وبدلاً من ذلك، اتخذت خطوات لمنع شواب من استرداد الأموال”. لذلك، تقول شواب إنها “تسعى للحصول على أمر حجز لمنع سبادوني من تقديم” تحكيم أمام هيئة تنظيم الصناعة المالية”إجراء شكلي فارغ من خلال تبديد الأموال المعنية قبل أن يتم تجميع لجنة من المحكمين للحكم في دعاوى شواب .”

وفقًا لشواب، فإن اتفاقية الحساب التي وقعتها سبادوني تنص على أن أي “خلاف أو مطالبة تنشأ عن أو تتعلق” بالاتفاقية أو حسابها أو المعاملات في الحساب أو “بأي طريقة تنشأ عن العلاقة مع شواب … سيتم تسويتها عن طريق طريقة التحكيم “قبل تسوية المنازعات.

Join Whatsapp