استخدم ويليام سميث بشكل روتيني الأموال من ديترويت ريفرفرونت

ديترويت (ا ف ب) – اتهم الرجل الذي سيطر لسنوات على الشؤون المالية في مجموعة حولت واجهة نهر ديترويت إلى منطقة جذب شعبية يوم الأربعاء باختلاس عشرات الملايين من الدولارات. استخدم ويليام سميث بشكل روتيني الأموال من محمية ديترويت ريفرفرونت لدفع فواتير بطاقات الائتمان للسفر والفنادق وسيارات الليموزين والسلع المنزلية والملابس والمجوهرات، وفقًا لشكوى جنائية تم الكشف عنها في المحكمة الفيدرالية.

وقال المدعي العام الأمريكي دون إيسون، الذي قدر قيمة السرقة بمبلغ 40 مليون دولار، إن عملية الاحتيال “ببساطة مذهلة من حيث الحجم”. واتهم سميث، الذي كان يشغل منصب المدير المالي منذ عام 2011 حتى إقالته في مايو/أيار، بالاحتيال البنكي والتحويلي.

تم اقتياده إلى المحكمة مكبل اليدين ثم أطلق سراحه بكفالة. ولم يرد محامي الدفاع جيرالد إيفلين على رسالة هاتفية تطلب التعليق. لم يتحدث سميث علنًا منذ اندلاع الفضيحة في 14 مايو عندما قالت منظمة Riverfront Conservancy أنه تم منحه إجازة. تم فصله يوم الجمعة.

تتمثل مهمة Riverfront Conservancy في تحويل أميال من الشاطئ على طول نهر ديترويت إلى مكان للترفيه يضم ساحات وأجنحة ومساحات خضراء.

Join Whatsapp