أعلن الرئيس ميقاتي انه يتريث في الدعوة الى عقد جلسة لمجلس الوزراء على أمل أن يقتنع الجميع بابعاد المجلس عن كل ما لا شأن له به، خصوصا وأننا توافقنا على أن القضاء مستقل وأن اي اشكالية تحل في القضاء ووفق أحكام الدستور دون أي تدخّل سياسي.”

وأكد أنه سعى وما زال يسعى للوصول الى حل، ويدعم” اي خطوة تؤدي الى تقريب وجهات النظر مراهنا على الحكمة والوعي لدى الجميع لدقة المرحلة وضرورة تكثيف العمل لانجاز الملفات الاساسية لحل الازمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية.”

وشدد على” ان العمل الحكومي مستمر بوتيرة متصاعدة ومكثفة، لانجاز الملفات المطلوبة ماليا واقتصاديا وخدماتيا واجتماعيا. وقد قطعنا في هذا المجال مرحلة متقدمة في موضوع التفاوض مع صندوق النقد الدولي، وحل معضلة الكهرباء، والملفات المرتبطة بواقع الادارة.”

وأكد “ان ما نحن بصدده اليوم يظهر حجم الكارثة التي نحن فيها ووجوب الاقلاع عن سياسة التعطيل وفرض الشروط”. موقف الرئيس ميقاتي جاء خلال رعايته إطلاق منصة دعم البطاقة التمويلية والمشروع الطارئ لشبكة الأمان الاجتماعية.

واستقبل الرئيس ميقاتي ايضاً، وفدا من الطلاب الجامعيين عرضوا له أوضاعهم والصعوبات التي يعانونها  لدخول سوق العمل.

اثر اللقاء اعلنت الطالبة ميرا ساسين باسم الوفد:” عرضنا وضعنا مع دولة الرئيس الذي  شرح لنا واقع الحال، والصعوبات التي تعترض الوضع الحكومي والعمل الوطني بشكل عام، ورؤيته من اجل الخروج من هذا المأزق. وركز على التشبث بالوطن وعدم التفكير بالهجرة، واعتبر اننا  مقبلون على مستقبل افضل اذا صفت النيات. وشدد على تعاون اللبنانيين مع بعضهم وعلى اتحادهم  لأنه السبيل الكفيل ببناء المستقبل للأجيال الجديدة.

Join Whatsapp