قال رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، أن روسيا تحاول “قتل خدمة الانترنت التي توفرها الأقمار الصناعية ستارلينك (Starlink) في أوكرانيا”، مضيفا أنها قد تتوقف عن العمل. بحسب ما أفادت قناة “روسيا” اليوم.

وكتب ماسك على صفحته على”تويتر”: “ستارلينك هو نظام الاتصال الوحيد الذي لا يزال يعمل على الجبهة، الجميع انتهوا. روسيا تحاول جاهدة قتل ستارلينك الذي تم أنفاق موارد ضخمة لحمايته، ومع ذلك، يمكن أن يموت”.

هذا ويخضع الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، لتحقيق فيدرالي يتعلق بصفقة شراء شركة “تويتر”، المتعثرة منذ أشهر.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي “تويتر” في بيان أصدرته إن السلطات الفيدرالية تحقق مع ماسك بشأن سلوكه في صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار على “تويتر”.

وبينما قال الملف القضائي إن ماسك يخضع للتحقيق، إلا أنه لم يذكر ما هو التركيز الدقيق للتحقيقات التي تجريها السلطات الفيدرالية.

وقال موقع “تويتر”، الذي رفع دعوى قضائية ضد ماسك في يوليو لإجباره على إنهاء الصفقة، إن فريق محامي الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” (ماسك) ادعوا “امتياز التحقيق” عندما رفضوا تسليم الوثائق التي طلبوها.

وكان ماسك أبلغ “تويتر” أنه لن يمضي قدما في عملية الاستحواذ، بحجة أنه تعرض للتضليل بشأن حسابات البريد العشوائي على المنصة، ولم يُخطر بتسوية مالية توصلت إليها الشركة مع أحد كبار مسؤوليها التنفيذيين.

وردت “تويتر”، بأن تأكيدات ماسك بشأن الاحتيال كانت غير صحيحة واستندت إلى سوء فهم للطريقة التي تعمل بها الشركة.

Join Whatsapp