توفي يوم الجمعة 18 آذار 2022، المدير العام لشركة مكتف للصيرفة ميشال مكتف بعارض قلب في مستشفى السان جورج عجلتون.

وكشفت مصادر اعلامية لبنانية أنه وأثناء ممارسته رياضة المشي على الثلج في منطقة كفردبيان، أصيب المدير العام لشركة مكتّف، ميشال مكتّف بنوبة قلبية حادّة أدّت إلى وفاته على الفور.

ميشال مكتف هو الصهر السابق للرئيس أمين الجميّل، ومسؤول سابق في حزب الكتائب اللبنانية إلى جانب الوزير الراحل بيار الجميل، فضلاً عن أنه ترشح للانتخابات النيابية عن المقعد الكاثوليكي في المتن على لائحة القوات اللبنانية “المتن قلب لبنان”.

وتولّت شركة مكتّف شحن الدولارات النقدية إلى لبنان، سواء من أوروبا أم من الولايات المتحدة الأميركية. وتتعامل شركته مع غالبية المصارف اللبنانية التي تحوّل الأموال من الحسابات في لبنان إلى حسابات شركة مكتف في الخارج، فتحوّل الشركة الأموال إلى حساب شركات ومصارف تعطيها أموالاً نقدية بدل «الحسابات الموجودة على شاشات الكومبيوتر وفي القيود”.

وكان مكتّف تعرّض للكسر وخلع في شركته وأمامها بعد قرار من القاضية عون عام 2021، وعلّق مكتّف وقتها على الاحداث وقال: “المشهدية محزنة وليس هذا البلد الذي نعرفه وليس هكذا تُتّخذ الحقوق وهناك حقد وتعاطٍ سخيف مع الموضوع وافتراء لأنّ لا علاقة لنا بموضوع تهريب أموال النافذين إلى الخارج”. 

وأكّد وقتها أنّ القضية سياسية بامتياز وأنّ ما يحصل دمّر صورة لبنان أكثر في الخارج، لافتاً أنّ “القضاء يجب أن يكون على مسافة واحدة من الجميع”.

وختم مكتّف في تصريح في نيسان 2021: “هذه التصرفات جعلتني في نظر البعض متهماً وفي الحقيقة أنا شاهد. وقد أصبح كلّ شيء مستباحاً مع قيام أفراد لا صفة لهم بخلع أبواب مؤسسة خاصة وأنا أخاف من أن يكون هذا الأمر تحضيراً لشيء أكبر بكثير ويجب أن يتم وضع حدّ لهذا الأمر”.

Join Whatsapp