كشفت معلومات اعلامية لبنانية يوم الاثنين 21 آذار 2022، أنّ “المدعية العامة في جبل لبنان القاضية ​غادة عون​ ادّعت على حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، بجرمَي الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال، وعلى شقيقه ​رجا سلامة​ والأوكرانيّة أنا كوزاكوفا وعدد من الشّركات، بالتدخّل بهذا الجرم، وأحالتهم على قاضي التّحقيق الأوّل في جبل لبنان ​نقولا منصور​”.

وأشار حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ في تصريح لوكالة “رويترز” إنه أمر بإجراء تدقيق أظهر عدم وجود أموال عامة في مصدر ثروته، نافيا اتهامه بالإثراء غير المشروع.

ولفت سلامة الى ان “تقرير المراجعة هذا قُدم إلى السلطات المختصة في لبنان والخارج”.

وكانت أوقفت النائب العام الإستئنافي في جبل ​لبنان​ القاضية غادة عون رجا سلامة شقيق حاكم “​مصرف لبنان​”، ​رياض سلامة​، وذلك بعد إنتهاء التحقيق معه في وقت سابق.

واستمعت النائب العام الإستئنافي في ​جبل لبنان​ القاضية غادة عون، إلى إفادة شقيق حاكم “مصرف لبنان” رجا سلامة، في موضوع عقود و​تحويلات مالية​ إلى حساباته، خارج لبنان.”

​ واصدرت عون قراراً بوضع اشارة منع تصرف على عقارات وسيارات واسهم وحصص بنك “الاعتماد”. ولفتت الى ان “القاضية غاده عون تصدر قرار منع سفر بحق رئيس مجلس ادارة ​بنك الاعتماد​ المصرفي طارق خليفة، وقررت وضع اشارة منع تصرف على عقاراته وسياراته واسهمه وحصصه في الشركات التجارية”.

Join Whatsapp