اعلنت السفارة اللبنانية في الجزائر في بيان ، ان “السفير الدكتور محمد حسن التقى امس  وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد، بمقر الوزارة”. 

وأشاد السفير حسن في مستهل اللقاء، ب”مستوى العلاقات الأخوية التي تربط لبنان بالجزائر، منوها بالوقفة التضامنية التي شهدها لبنان من الجزائر الشقيقة، حكومةً وشعبا، إثر الكارثة التي ألمت ببيروت عقب إنفجار المرفأ”. وتناول “مختلف المحطات الأخوية التضامنية التي طالما  كانت الجزائر سباقة لمؤازرة لبنان فيها”، مجددا شكره العميق “للشعب الجزائري وعلى رأسهم فخامة الرئيس عبد المجيد تبون”.

من جانبه، أكد الوزير بن بوزيد أن “ما قامت به الجزائر اتجاه لبنان واجب تمليه الأخوة والإنسانية التي تربط الشعبين الشقيقين”، معبرا عن إستعداد بلاده “لتعزيز وتطوير مسيرة التعاون مع جميع الدول الشقيقة، وكذلك السعي للمضي قُدما نحو تطوير التعاون وتبادل الخبرات في القطاع الصحي بهدف ترقية الشراكة الجزائرية اللبنانية فيما يخدم مصلحة البلدين”.

وكما وبحث الجانبان “سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين لبنان والجزائر مع التأكيد على رغبة كل طرف في ترقيتها وتطويرها لما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين”.

Join Whatsapp