بعد شجار مع طاقم الطائرة، قامت امرأة أميركية بالركض وهربت من الطائرة عبر مخرج الطوارئ منزلقة على المنحدر بعد ان انتفخ مع فتح باب الطوارئ وذلك قبل الإقلاع مباشرة في مدينة بوفالو، نيويورك يوم الثلاثاء 19 نيسان 2022.

وحسب تقارير شركة الطيران، فإن المرأة، سينثيا ماكنايت، ركضت حول مدرج المطار قبل أن يتم القبض عليها من قبل الشرطة. كانت الرحلة على متن طائرة تابعة لشركة American Airlines متجهة إلى شيكاغو.

تواجه سينثيا ماكنايت عددًا من التهم بما في ذلك السلوك غير المنضبط والمضايقات والتعدي على ممتلكات الغير وأذى إجرامي، وفقًا لتقارير الشرطة.

وفتحت المرأة بالفعل باب مقصورة الطائرة، وعلى أثر ذلك انتفخ سلّم الطوارئ وقفزت عليه ثم بدأت بالركض على مدرّج المطار. وكانت رحلة الخطوط الجوية الأمريكية في طريقها إلى شيكاغو.

واضطر الطيار الى اعادة الطائرة الى بوابة المطار عقب الحادث.
تأتي هذه الحادثة في الوقت الذي يشهد فيه عمال الخطوط الجوية زيادة في عدد الركاب المشاغبين على حد تعبيرهم، والسبب الرئيسي لهذه الحوادث عادة يكون بسبب قوانين الأقنعة التي فوضت مع جائحة كورونا.

أنهت شركات الطيران الكبرى متطلبات القناع يوم الاثنين بعد أن قام قاض فيدرالي في فلوريدا بإلغاء تفويض قناع الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يشمل الطائرات والمطارات ووسائل النقل العام.

Join Whatsapp