كشف بحث فرنسي الفرق بين كورونا والانفلونزا وكانت النتائج مدهشة، وقارن البحث بيانات ٨٩٥٣٠ شخص تم نقلهم الى المستشفيات بعد تشخيصهم بكوفيد-١٩ في شهري آذار ونيسان من عام ٢٠١٩، وبيانات ٤٥٨١٩ شخص نقلوا الى المستشفيات بعد اصابتهم بالانفلونزا بين كانون الاول ٢٠١٨ واواخر شباط ٢٠١٩. وحسب نتائج الدراسة تبيّن أن ١٦،٩ بالمئة من المصابين بكوفيد توفّوا في الموجة الأولي التي اجتاحت أوروبا ولم يكن يعلم الاطباء الكثير عم المرض بعد، بينما توفي ٥،٨ بالمئة من الذين أصيبوا بالانفلونزا.
والمدهش في النتائج أن موسم الانفلونزا عام ٢٠١٨/٢٠١٩ كان الاقصى في فرنسا خلال فترة خمس سنوات الماضية وحصد العدد الاكبر من الوفيات، وما زالت تلك النتائج ثلاث مرّات أقل من وفيات كورونا.

كما وجد الباحثون أن ١٦،٣ بالمئة من الذين أصيبوا بكورونا تم نقلهم الى العناية المشددة مقارنة ب ١٠،٨ بالمئة لمرضى الانفلونزا، والمدهش أكثر أن مصابين كورونا أمضوا حوالي ١٥ يوماً في العناية المشددة بينما أمضى مرضى الانفلونزا حوالي ٨ أيام.
أما من حيث الذين ما دون ١٨ سنة من العمر، فالنتيجة كانت غير متوقّعة اذ ان ١،٤ بالمئة من الذين أصيبوا بكورونا نقلوا الى المستشفى مقارنة ب ١٩،٥ بالمئة ممن اصيبوا بالانفلونزا.

Join Whatsapp