قال وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرغ إنه أصيب فيروس كورونا، وانضم إلى كبار المسؤولين الحكوميين الآخرين في الإصابة بالمرض حيث تجاوز معدل الإصابة اليومي 100,000 للمرة الأولى وسط تفشي متغير أوميكرون.

وكتب فريدنبيرج في رسالة قصيرة نشرها على تويتر و فايسبوك في وقت متأخر من يوم الجمعة: “مثل آلاف الأستراليين ، أثبتت إصابتي بفيروس كفيد 19”.

وأضاف “أعاني من الأعراض الشائعة وأنا أعزل مع عائلتي” دون أن يخوض في التفاصيل أو يكشف عن الشكل الذي كان يعاني منه.

أصيب مشرعون أستراليون آخرون رفيعو المستوى، بمن فيهم نائب رئيس الوزراء بارنابي جويس ووزير الدفاع بيتر داتون، وتغلبوا على المرض.

وفقًا للإرشادات الأسترالية الحالية لـ COVID-19، يجب على الأشخاص الذين عادوا بفحص إيجابي وأولئك الذين يعتبرون “على اتصال وثيق” بالعزل لمدة سبعة أيام.
تسجل أستراليا أعدادًا قياسية متتالية من الإصابات اليومية الجديدة، مع زيادة أخرى يوم السبت.

أبلغت البلاد عن 116,025 حالة جديدة، محطمة الرقم القياسي في اليوم السابق الذي يزيد قليلاً عن 78000. وكان ما يقرب من 100 ألف من الحالات الجديدة في ولايات فيكتوريا الأكثر اكتظاظًا بالسكان، والتي تستضيف بطولة أستراليا المفتوحة للتنس المقبلة في ملبورن ونيو ساوث ويلز.

أبلغت الدولة الأوسترالية عن 25 حالة وفاة جديدة مرتبطة بـ COVID-19، وهي أعلى مستوياتها منذ ذروة موجة دلتا في أكتوبر 2021.

حث القادة الأستراليون، بما في ذلك فرايدنبرغ ، البلاد لرفع بعض من الحظر بعد أن تم تطعيم أكثر من 90 ٪ من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا.

لكن السلطات المختصّة أعادت فرض القيود وسط انفجار أعداد الحالات، ومعظمها من نوع أوميكرون القابل للانتقال بشكل كبير. وأعادت عدة ولايات تطبيق فرض الأقنعة، بينما استأنفت نيو ساوث ويلز يوم الجمعة حظر الرقص والشرب أثناء الوقوف في الحانات.

Join Whatsapp