رجل يشعل النار في نفسه أمام محكمة في نيويورك حيث تجري محاكمة ترامب

أضرم رجل النار في نفسه يوم الجمعة خارج قاعة المحكمة في نيويورك، حيث كانت تعقد محاكمة دونالد ترامب التاريخية بشأن أموال الرشوة مع انتهاء اختيار هيئة المحلفين، لكن المسؤولين قالوا إنه لا يبدو أنه كان يستهدف ترامب. واحترق الرجل لعدة دقائق على مرأى ومسمع من كاميرات التلفزيون التي تم تركيبها خارج قاعة المحكمة، حيث تعقد أول محاكمة جنائية لرئيس أمريكي سابق.

وقال أحد الشهود، الذي رفض الكشف عن اسمه، للصحفيين: “لقد كان مشتعلا لفترة طويلة”. “لقد كان مرعبا جدا.” وقال المسؤولون إن الرجل، وهو في أواخر الثلاثينيات من عمره، نجا وهو في حالة حرجة في المستشفى. وقال شهود إن الرجل أخرج منشورات من حقيبة ظهر وألقاها في الهواء قبل أن يصب على نفسه سائلا ويشعل النار في نفسه. وتضمنت إحدى تلك المنشورات إشارات إلى “المليارديرات الأشرار” لكن الأجزاء التي كانت مرئية لشاهد من رويترز لم تذكر ترامب.

جاء هذا التطور الصادم بعد وقت قصير من الانتهاء من اختيار هيئة المحلفين للمحاكمة، مما مهد الطريق للمدعين العامين ومحامي الدفاع للإدلاء ببيانات افتتاحية يوم الاثنين في قضية ناجمة عن أموال رشوة مدفوعة لنجمة إباحية. ورفعت المحكمة جلستها في وقت لاحق بعد الظهر.

ويتهم ترامب بالتستر على مبلغ 130 ألف دولار دفعه محاميه آنذاك مايكل كوهين للنجمة الإباحية ستورمي دانييلز قبل انتخابات عام 2016 للتكتم على لقاء جنسي تقول إنهما كانا بينهما قبل عقد من الزمن. ودفع ترامب بأنه غير مذنب في 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية قدمها المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج، وينفي أي لقاء من هذا القبيل مع دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد. ودفع ترامب بأنه غير مذنب في ثلاث قضايا جنائية أخرى أيضا، لكن هذه هي القضية الوحيدة التي من المؤكد أن ستمثل للمحاكمة قبل نوفمبر/تشرين الثاني. انتخابات الخامس من سبتمبر، عندما يهدف السياسي الجمهوري إلى مواجهة الرئيس الديمقراطي جو بايدن مرة أخرى. الإدانة لن تمنعه ​​من تولي منصبه.

Join Whatsapp