أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الاميركية ان إيران سوف تدفع ألف مرة أضعاف أي عمل أمني تقوم به ضدها او أي شخصية أميركية.

في المقابل رفعت إيران نبرتها مع اقتراب تاريخ رفع الحظر عنها في تشرين الأول وسط دعم أوروبي ضد نيّة الولايات المتحدة بإعادة فرض العقوبات.

وأعلن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن أي حرب ضد إيران ستلحق بالولايات المتحدة خسائر بالغة مؤكّداً أن إيران عزّزت قدراتها العسكرية لخوض حرب واسعة في البحر والجو وعلى الأرض ضد الولايات المتحدة والانتصار عليها.

وأشاد سلامي بقدرة إيران العسكرية قائلاً أن القوات الإيرانية قادرة على الاستيلاء على كافة القواعد الأميركية مضيفاً “القوة التي قمنا بتخزينها تستند إلى السيناريو الأكثر تشاؤما للحرب مع أمريكا وحلفائها، نحن من منطلق الانتصار قمنا بتوزيع قدراتنا وتمهيد معداتنا لحرب طويلة الأمد”.

حسب حسين سلامي تملك إيران آلاف الكتائب على الأرض قادرة على إضرام النار في جميع القواعد الأميركية، موضحاً أن الصواريخ التي اطلقتها إيران على قاعدة عين الأسد ما هي إلّا جزء صغير من مجموعة الصواريخ التي تمتلكها وهي موجّهة وقادرة على الوصول إلى كامل القواعد الأميركية وتدميرها بشكل كامل.

وشدّد قائد الحرس الثوري أن ليس هناك قوة في العالم قادرة أن تتحمّل حرباً ضد بلاده موضحاً أن كلام ترامب عن تهديدات وحرب على إيران ما هو إلّا مناورة ومحاولة فاشلة لتخويف وتهويل ايران وحلفائها وهو يحاول كسب ما يستطيع من أصوات الأميركيين للانتخابات الاميركية القادمة خلال الاسابيع القادمة، ويفتقر ترامب للخبرة والمعرفة العسكرية الدقيقة، ولو كانت معرفته العسكرية أعمق لعرف أن القوات الاميركية ضعيفة ومن المستحيل أن تستطيع مواجهة قوة إيران العسكرية.

Join Whatsapp