قد تصبح مقولة قل لي “ماذا تأكل، أقل لك من انت”، اقرب للواقع ممّا تعتقد، وذلك لأن علماء اكتشفوا طريقة تخوّل الشخص أن يأخذ عينة من خلاياه ويجعلها تنمو لتصبح لحمة قابلة للأكل.
هل شعرت بالقشعريرة بعد؟ اكمل القراءة لتكتشف اكثر، فقد نال الاختراع لقب “اختراع السنة” في لندن، واطلقوا عليه لقب “أوروبوروس ستيك” وذلك نسبة للرسم الدائري الذي يجسم الحية التي تأكل نفسها.
ويمكن الشخص شراء العدة الكاملة لزرع خلاياه لتنمو وتصبح شريحة لحمة قابلة للأكل.
وفي حين يشعر الانسان بالقشعريرة مجرّد التفكير بتناول لحوم البشر ولكن ليس هذا ما تعتقده غرايس نايت احدى الذين طوّروا الاختراع.

والجدير بالذكر أن الاختراع لم يطرح في الاسواق وليس متاحاً للشراء. وقد طوّر الاختراع العالم اندرو پيلّينغ، المصمّم أوركان تلهان وغرايس نايت بتفويض من معرض فيلاديلفيا الفني عام ٢٠١٩.
وفي بيان اعتبر ان “تعمل على نمو نفسك له ايجابياته كونك تعلم حقّاً نوعية اللحم الذي تأكله وماذا فيه ويمكنك التحكّم بمكوناته الغذائيه.”
وهذا الاختراع يقع في خانة اللحم المخبري الذي ليس قابلاً للاستهلاك من قبل البشر بعد ولكن بدأت شركات حول العالم تستعد لجعل اللحم المخبري (لحم البقر والدجاج) متاحاً للانتاج خلال السنوات القادمة، خصوصاً اذا توصّلوا لطريقة للحد من قتل الحيوانات والمواشي. ويرى العلماء أن هذا الاختراع قد تكون له ايجابيات في المستقبل لمحاربة المجاعة وقد تكون له منفعة خاصة في الرحلات الفضائية، كما قد تكون له حسناته في الرفق بالحيوان والحد من المزارع التي تربي المواشي للاستهلاك فقط.

Join Whatsapp