أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، مقتل 9 فلسطينيين على الأقل فى سلسلة غارات جوية إسرائيلية على القطاع وفقا لـ”سكاى نيوز”

وأكدت الوزارة في بيان صحفي مقتل 9 وسقوط عدد من الجرحى من جراء القصف الإسرائيلى على القطاع.

وأشار مراسل موقع والا العبري ان 40 طائرة مقاتلة وطائرات بدون طيار وطائرات مروحية مقاتلة شاركت في الضربة الأولى ضد قادة وأهداف تتبع لسرايا القدس في قطاع غزة.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي أنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، تم قصف أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” في غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام في بيان قائلة، بكل آيات العز والفخار تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهداء الأبرار الذين ارتقوا جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وعلى رأسهم الشهداء القادة في سرايا القدس جهاد الغنام وخليل البهتيني وطارق عز الدين، وإن دماء أبناء شعبنا ومجاهدينا ستكون نوراً يضيء طريق التحرير وناراً تحرق المعتدين.

وحسب مصادر أمنية، فان قادة السرايا كانوا متخفيين منذ فترة عن الانظار وبعد تلقي الاذن بالتجهز للسفر توجهوا لعائلاتهم لوداعهم قبل أن يتم قصفهم داخل منازلهم.

وكان قد تم إخبارهم بموعد سفرهم إلى الخارج عبر المخابرات المصرية، حيث كان من المخطط أن يغادروا القطاع عند الساعة 9 صباحًا.

من جهته استنكر رئيس المكتب السياسي لحركة حمــاس، إسماعيــل هنية وقال “اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المــقاومــة، والعدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته، والمـــقاومــة وحدها ستحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر”.

Join Whatsapp