يبدو أنه قد حان الوقت بالنسبة لشركة “وول مارت” لدخول عالم العملات الرقمية ولاستكشاف جدواها مثل بقية الشركات، حيث أنها تتطلع حاليًا لتوظيف خبير في هذا المجال لتطوير نظام للحماية ومنع على الاختراق.
سيكون من يتولى المنصب مسؤولاً عن “تطوير استراتيجية للعملة الرقمية وخريطة طريق للمنتج” واستكشاف “الاستثمارات والشراكات المتعلقة بالعملات المشفرة”، وفقاً لإعلان الوظيفة الذي نشرته الشركة العملاقة على موقعها الرسمي. سيكون مقر المدير الأول في مكاتب شركة “وول مارت” في بنتونفيل الواقعة في ولاية أركنساس الاميركية.
فيما لم تكن النوايا المحددة لـ”وول مارت” واضحة بشكل مباشر، فإن الوصف الوظيفي أشار إلى “مجموعة واسعة من خيارات الدفع لعملائها” في المتاجر وعبر الإنترنت. يذكر أن الشركة لم ترد على الفور على طلب للحصول على معلومات إضافية.
يأتي جهد “وول مارت” لهذا التعيين بعد عدة أسابيع من إعلان “أمازون” المنافسة عن وظيفة مشابهة، ما يشير إلى أن أكبر الشركات في الولايات المتحدة قد يسمحون للعملاء قريباً باستخدام العملات المشفرة لدفع ثمن مشترياتهم.

بدأت شركة “باي بال” بالسماح لعملاء مختارين لتطبيق “فينمو” (Venmo) الخاص بها بشراء العملات الرقمية وبيعها والاحتفاظ بها في وقت سابق من هذا العام، ووسَّعت جهودها هذه خلال الأسبوع الماضي.

Join Whatsapp