اعتبر رئيس “حزب الخضر اللبناني” السابق توفيق سوق في بيان، أن “13 نيسان ذكرى أليمة ما زالت محفورة في ذاكرة اللبنانيين الجماعية التي دمرت البشر والحجر وخلفت مآسي لا تزال آثارها باقية الى اليوم”.

وقال: “إن اللبنانيين في هذة الايام  يعيشون ظروفا صعبة لم يشهدها لبنان من قبل ، حرب جديدة بادوات محلية وخارجية , فساد على كل المستويات بمختلف الاشكال  في الداخل وحصار من الخارج , جعلت من من حياة اللبنانيين لا تطاق، طالت لقمة عيشهم وأرزاقهم مدخراتهم ووقفت عائقا امام مستقبل الشابات والشباب مما دفع بالكثير من اللبنانيين الى الهجرة بحثا عن المستقبل والعيش الكريم وقضت على كل المقدرات وعلى مؤسسات الدولة” .

وختم: “اننا اليوم بحاجة أكثر من الأمس الى النضال السلمي بأشكاله كافة وأساليب جديدة  لقيام دولة القانون والمؤسسات والعدالة الإجتماعية والحفاظ على السلم الأهلي وما تبقى من المؤسسات، كل ذلك يفرض حتمية إجراء مراجعة وتقييم حقبة سابقة من النضال والى وحدة كل القوى المعارضة  حول برنامج سياسي ونضالي والترفع عن الأنا لمواجهة النهج القائم في إدارة شؤون اللبنانيين وبناء مؤسسات الدولة الحديثة. إن هذة الذكرى مناسبة لأخذ العبر من الماضي من أجل مستقبل لبنان وابنائه”.

Join Whatsapp