أفادت القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، إن القوات الأمريكية شنت ثلاث غارات في شرق سوريا واعتقلت ستة من مقاتلي تنظيم داعش.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها إن المداهمات جرت خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، وحددت أحد المسلحين المعتقلين باسم “الزبيدي”، وهو “مسؤول رفيع في محافظة سوريا” من المجموعة التي قالت إنها كانت متورطة في التخطيط والتنفيذ. تسهيل الهجمات في سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو مراقب حرب المعارضة ومقره بريطانيا، إن اثنتين من الغارات الثلاث وقعت في منطقتي دير الزور والحسكة، مضيفا أن قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد شاركت أيضا. وقالوا إن أربعة من المعتقلين هم تجار أسلحة تركمان ينتمون للجماعة المسلحة.
وأصيب مقاتلان من قوات سوريا الديمقراطية (SDF) في غارة واحدة.

وقال الجنرال في الجيش الأمريكي مايكل “إريك” كوريلا في البيان: “إن القبض على عناصر داعش هؤلاء سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر وتنفيذ هجمات مزعزعة للاستقرار”.
ويوجد حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا يدعمون القوات التي يقودها الأكراد في القتال ضد الجماعة المتشددة. وكثيرا ما استهدفوا مقاتلي داعش في أجزاء من شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة الأكراد.

هذا وأفادت قوات سوريا الديمقراطية، يوم الاثنين، إنها اعتقلت أحد مقاتلي داعش الذي كان يدير خلايا في شرق سوريا.
وكانت قد غرقت سوريا في حرب أهلية دامية منذ عام 2011 استقطبت قوى إقليمية وعالمية. استعاد الرئيس السوري بشار الأسد السيطرة على البلاد في الغالب، لكن أجزاء من شمالها لا تزال تحت سيطرة المعارضة، وكذلك القوات الكردية التركية والسورية.

Join Whatsapp