رحيل الفنان اللبناني ‎#فادي_إبراهيم بعد صراع مع المرض

فادي إبراهيم، الممثل اللبناني المحنك، برع في تقديم أدوار متنوعة على خشبة المسرح وشاشة التلفاز.

وُلد في ١٩٦٩، بدأ مسيرته الفنية في سنوات الثمانينات، حيث أبدع في تقديم شخصيات معقدة تعبر عن تنوع المواهب الفنية التي يمتلكها.

تألق إبراهيم في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال السينمائية، حيث استطاع ببراعة تجسيد الشخصيات وإضفاء العمق عليها. بجانب مسيرته التمثيلية، اشتهر بمشاركته في العديد من الأعمال الاجتماعية التي تطرقت إلى قضايا هامة في المجتمع.

من خلال تفرده وإلمامه بفنون التمثيل، نجح فادي إبراهيم في ترك بصمته البارزة في عالم الفن اللبناني. يظل إسهامه في إثراء المشهد الفني محل تقدير واحترام من قبل الجمهور والنقاد.

ولد فادي فؤاد إبراهيم لأب لبناني وأم أسترالية ويحمل الجنسية الأسترالية تبعا لها وهو الابن الوحيد بين أربع بنات، وكانت بدايته في فرقة الكشافة المدرسية التي كان تنظم مسرحيات واسكتشات.

في العام 1979 انخرط في فرقة ناصر مخول الفولكلورية ” وشارك معه في شانسونييه “والخير لقدام” لوليد خاطر ، ثم في مسرحية للاطفال “حكاية ستي ام فؤاد”. رشحه الممثل إيلي صنيفر لآداء دور شخصية أجنبية، جيمي جاك الاميركي، في مسلسل “الوحش” أول تجربة له ثم مع الكاتب مروان نجار و”حكاية كل بيت”، وبعده كانت القفزة الكبيرة عبر مشاركته في اعلان بطارية “رايوفاك” تلقى على يد المخرج رشيد علامة الإلقاء ومخارج الحروف وأعطاه دور البطولة في مسلسل وأمطرت ذات صيف عام 1982.

شهرته جاءت بعد مشاركته في مسلسل العاصفة تهب مرتين بدور نادر صباغ توالت أعماله في التلفزيون المسرح والسينما وشارك في أعمال عربية مشتركة بين العام 1980 و1986 كان يعمل إلى جانب التمثيل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان عمل أيضا كماكيير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين” كما خاض تجربة الإخراج في عملين.

تزوج من السيدة ريما الصائغ ولديهما ولدان ستيفاني وعمر، وفي يناير 2024 تدهورت حالته الصحية بعد أن توقفت إحدى كليتيه تماماً عن العمل، وذلك عقب بتر ساقه نتيجة إصابته بمرض السكري ، وبعدها تدهورت حالته الصحية حتى جاء صباح الإثنين الموافق 26-2-2024 واعلنت وفاته عن عمر ناهز ال67 عام.

وأعلن نقيب الممثلين اللبنانين، نعمة بدوي خبر الوفاة عبر حسابه على موقع التواصل “فيسبوك”، وكتب: “باسمي وباسم نقابة الممثلين في لبنان وباسم عائلة الزميل، بمزيد من الحزن والأسى نعلن وفاة الفنان النجم فادي إبراهيم”.

Join Whatsapp