هزّ العاصمة الافغانية كابول انفجار ضخم بعد ان سقوط عدة صواريخ قرب المطار. ونقلت تقارير اعلامية ان خمسة صواريخ استهدفت حياً شمال غربي مطار كابول واسفرت عن انفجار كبير وحرائق.

التقارير الاولية تشير الى ان الهجوم قد يكون نتيجة هجوم اميركي على ما تم الاشتباه به على كونه تهديد ارهابي. وأظهرت مقاطع فيديو متداولة أعمدة دخان تتصاعد من أحد المنازل غير بعيد عن المطار، وسط أنباء عن سقوط ضحايا.

ويأتي الانفجار وسط تحذير الولايات المتحدة من اعمال أمنية فيما تهرع القوات الاميركية الى اجلاء افغانستان قبل ٣١ آب.

وأعلن مسؤول بوزارة الدفاع إن ضربة عسكرية أمريكية بطائرة مسيرة فجرت سيارة محملة بالمتفجرات في كابول يوم الأحد، بعد ساعات من تحذير الرئيس بايدن من احتمال وقوع هجوم إرهابي على مطار العاصمة الأفغانية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، الكابتن بيل أوربان، إن الجيش يحاول تحديد ما إذا كانت الضربة قد تسببت في سقوط ضحايا من المدنيين، رغم أنه أشار إلى عدم وجود دليل فوري على ذلك.

“نحن. وقال الكابتن أوربان، في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية في خراسان، إن القوات العسكرية نفذت غارة جوية دفاعية عن النفس بدون طيار اليوم على مركبة في كابول، مما أدى إلى القضاء على تهديد وشيك لداعش- خراسان على مطار حمد كرزاي الدولي. وأضاف: “نحن واثقون من أننا نجحنا في تحقيق الهدف. أشارت الانفجارات الثانوية الكبيرة من السيارة إلى وجود كمية كبيرة من المواد المتفجرة “.

Join Whatsapp