ظهر الرئيس الاميركي جو بايدن خلال مؤتمر الامم المتحدة لتغيير المناخ، وهو يستمع لخطاب، محاولاً التركيز قبل ان يغمض عينيه وينام قليلاً. وما لبث ان تقدّم احدهم من بايدن وايقظه ومن ثم يظهر بايدن يحاول التركيز مجدّداً ويفرك عينيه قبل ان يصفق مع انتهاء الخطاب.

افتتح مؤتمر المناخ الامم المتحدة في الاول من تشرين الثاني 2021، بخطاب شديدة اللهجة من قبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حول اهمية التصرّف في ما يتعلّق بتغيير المناخ حول العالم.

هذا وأكّد الرئيس الاميركي جو بايدن عدة مرات أن الولايات المتحدة ستخفض انبعاثات الكربون بنسبة 50٪ دون مستويات عام 2005 بحلول عام 2030. ولم يتم بعد تمرير مشروع قانون بايدن لإعادة البناء بشكل أفضل، والذي يتضمن إجراءات بشأن تغير المناخ، في الكونجرس الأمريكي.

ومؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2021، المعروف أيضًا باسم COP26، هو مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون لتغير المناخ. يُعقد في مدينة غلاسكو، اسكتلندا، المملكة المتحدة، بين 31 أكتوبر و 12 نوفمبر 2021، تحت رئاسة ألوك شارما.

المؤتمر هو المؤتمر السادس والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والاجتماع الثالث لأطراف اتفاقية باريس.

Join Whatsapp