صدر عن المنتدى اللبناني في أوروبا بيان لمناسبة ذكرى استقلال لبنان:
بمناسبة عيد الاستقلال نتقدم من اهلنا في لبنان بأصدق التهاني، ونتمنى أن تشكّل هذه المناسبة حافزاً للاستمرار بثورة ١٧ تشرين المباركة لإسقاط طغمة اللصوصية السياسية والفساد ومافيا الطوائف التي عطلت تحقيق دولة الاستقلال المبنية على القانون والمؤسسات والعدالة الاجتماعية، وندعو للمزيد من التآخي والوحدة الوطنية والشعبية لتحقيق الأهداف. إن الطبقة الحاكمة تسعى عن طريق عملائهم المندسين، بث التفرقة بين اطياف الشعب اللبناني المقهور والمظلوم. كما أن الدعوات المشبوهة للفيدرالية، أو ربط لبنان بمحاور دولية أو اقليمية مرفوضة من الجميع، ويجب التصدي لها واسقاطها، لأنها تتعارض مع سيادة لبنان واستقلاله. لقد انتزع الشعب اللبناني استقلاله من الانتداب الفرنسي قبل عقود، والمطلوب الآن بناء دولة المؤسسات والكفاءات، والغاء الطائفية السياسية بكل اشكالها، والتوزيع العادل للتنمية في كل ارجائه، والنهوض باقتصاد وطني هادف، وتوحيد الكتاب المدرسي وتطوير التعليم الرسمي.
وفي هذه المناسبة نكرر نداء الوحدة الوطنية والشعبية لكل اطياف وقوى ثورة ١٧ تشرين لإسقاط نظام مافيا الطوائف، وبناء دولة الاستقلال على أسس مدينة حديثة يعيش فيها الانسان بعزة وكرامة أسوة بكل الدول الحديثة وكل الشعوب المتقدمة.
ان المنتدى اللبناني في اوروبا يدعو الى تضامن كافة اطياف شعبنا، والعمل على تلاحم ثورة الشعب اللبناني في الوطن والمهجر تحت تلك الأهداف العادلة. وإن الشعب الذي حقق استقلال الدولة، من الضروري أن يحقق دولة الاستقلال والمؤسسات.
عاشت ثورة ١٧ تشرين المجيدة. عاش لبنان دولة مدنية حديثة حرة مستقلة.
المنتدى اللبناني في اوروبا
باريس ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠

Join Whatsapp