غادر ترامب مساء الثلاثاء ١٢ كانون الثاني العاصمة واشنطن، وهي المرّة الاولى التي يترك فيها العاصمة منذ اقتحام مبنى الكونغرس، وأخذ معه الحقيبة النووية وقد أثارت رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي المخاوف من انه غير كفوء لتكون الحقيبة النووية بحوزته معتبرة انه متهوّر وقد يقدم على عمل خطير باستعماله لها.

وتحتوي الحقيبة النووية على الارقام السرية المشغّلة للرؤوس النووية الاميركية التي تعتبر اخطر تهديد على وجه الأرض. ويمكن للرئيس الاميركي اعطاء الاوامر لتشغيل الاسلحة النووية والقيام بهجوم نووي حتى ان لم يكن موجود في العاصمة. واعتبرت بيلوسي ان ترامب خطير وغير مؤهّل وقد يكون يعاني من مشاكل عقلية ممّا يجعله خطير حول الحقيبة النووية خصوصاً بعد الغضب الشعبي وخسارته امام بايدن في الانتخابات الاميركية وما زال لم يسلّم ولم يقبل انه خسر الانتخابات.

وأشارت بيلوسي انها تكلّمت مع اكبر القياديين العسكريين والمسؤولين معبّرة عن مخاوفها طالبة منهم ان يبقوا على حذّر ويمنعوا الرئيس “الغير ثابت عقلياً ” على حد تعبيرها، من ان يقترب من الحقيبة النووية التي تبقى في عهدة مجموعة من الموافقين للرئيس يحرسونها بشكل صارم.

Join Whatsapp