توجّه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى أهالي منطقة جزين قائلاً: “قارنوا ما بين ما فعله (التيار الوطني الحرّ) منذ 17 عاماً إلى اليوم حين كان يمثلها نيابياً، وماذا فعلت (القوات) في منطقة بشرّي حيث مثلت أبناءها بنائبين”.

وأشار جعجع إلى زيارة رئيس “التيار” النائب جبران باسيل إلى عكار قائلاً: “رأيناه اليوم في عكار وكيف استقبله الأهالي، ومن هنا أؤكّد أنّ المشكلة برئيس (التيار) وتياره”.

وسأل: “من وزارة الصحة إلى وزارة التنمية الإدارية إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، قمنا بعمل رجالات دولة وتركنا أفضل أثر، فما الأثر الذي تركه (التيار) في وزارة الطاقة والوزارات التي استلمها؟”، مضيفاً أنّ “(التيار) ترك 40 مليار دولار دين في وزارة الطاقة ولا يزال متمسكاً بها حتى الآن وهذا يدلّ على أنّ مكاسبه هي من الوزارة، وننتقل إلى وزارة الخارجية والتجاوزات الفاضحة الحاصلة حالياً في موضوع انتخابات المغتربين”.

واعتبر رئيس “القوات” أنّ “المواطن اللبناني عليه أن يعرف أنّه قادر على الاختيار، وعليه اختيار من لديه خطة إنقاذ، ونحن أثبتنا أنّه بإمكاننا أن ننجز وأنجزنا”.

وتوجّه إلى “من يقول ما خلونا” بالقول: “طالما لا يمكنك القيام بشيء، انسحب من العمل السياسي لأنك طالما لم تتمكن سابقاً من العمل، فاليوم لن تتمكن أيضاً”. وأضاف: “يقول (ما خلونا) ويعود فيتحالف معهم في كلّ لبنان، هم يغشون ويكذبون على الناس يومياً، وانطلاقاً من هذا الواقع على كلّ مواطن جزّيني أن يتخذ قراره إمّا بالبقاء مكاننا أو الخروج من الظلام الذي نعيش فيه”.

وتابع جعجع: “لا أقول لكم اليوم (أحبّوا القوات)، بل انتخبوا من هو قادر على إخراجكم من الواقع الذي نعيش فيه، ونحن يمكننا إخراجكم من الواقع الذي تعيشون فيه”، مضيفاً: “هذه الأيام مصيرية، وكلّ ما نقوم به من أجل خلاص وطننا ومن هنا نطلب ثقة الناس للقيام بما يجب القيام به، ونحن بحاجة لثقة الناس لأنّه (بدنا ومعكم أكيد فينا)”.

Join Whatsapp