يواجه بعض الأشخاص خطر الموت عندما يبتلعون أشياء عن طريق الخطأ، لكنّ الغريب في الأمر عندما يبتلع الشخص هاتف عن عمدٍ بسبب الدخول في تحدٍ مع صديقه، وهو الأمر الذي فعله شاب في العشرينات من عمره، فكثيرين قد لا يصدقون أنّ شابًا يبلغ من العمر 27 عامًا، يمكنه أن يقبل بابتلاع هاتف محمول يبلغ حجمه أكبر من أصبعي يد، لربح تحدٍ مع صديقه، الأمر الذي جعله يضطر لإجراء عملية جراحية لإخراجه.

وقال الدكتور موريد مكرم، استشاري الجراحة العامة لـ«الوطن»، إنّ الشاب جاء إليه حاملاً أشعة على البطن، تظهر جسما ضخما مستطيل الشكل: «قالي أنا بلعت تليفون من حوالي 3 شهور، واكتشفت أنه دخل في تحدي مع أصدقائه وبلع التليفون وفضل في بطنه طول الفترة دي».

حالة من الصدمة أصابت الطبيب، نظرًا لظهور الشاب بشكل طبيعي دون شكوى من حدون نزيف أو مضاعفات تحدث له: «لما الهاتف اتأخر نزوله الشاب قلق، فأهله أجبروه يكشف، لكن الغريب مظهرتش عليه أي مضاعفات نهائي».

وعن طريقة دخول الهاتف لجسد الشاب، أوضح «مكرم»: «الولد دخل في رهان مع واحد صاحبه، فحاول يبلعه معرفش، فاضطر يشرب مياه ويأخد ملينات واستخدم قوة الدفع بيده ليبتلعه، ما يعرضه لحالة من الاختناق أو احتمالية حدوث مضاعفات يمكنها أن تؤدي للوفاة».

وتمكن استشاري الجراحة العامة رفقة فريقه الطبي، من استخراج الهاتف من بطن الشاب بنجاح: «الهاتف كان ملفوف في كيس، وده ساعد إن البطارية متوصلش للأمعاء اللي كانت ممكن تنفجر وتتسبب في وفاة الشاب».

Join Whatsapp