هكذا تم نعي عامر فاخوري في الولايات المتحدة الاميركية حيث سيتمّ دفنه اليوم الجمعة ٢١ آب ٢٠٢٠ ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة.

توفي عامر الياس فاخوري ، البالغ من العمر 57 عامًا ، يوم الاثنين 17أغسطس 2020 في مستشفى “بريغهام والنساء” نتيجة المرحلة الرابعة من مرض السرطان ، وحوله زوجته المحبة وأطفاله الأربعة.

نشأ عامر في جديدة مرجعيون ، جنوب لبنان ، وهو إبن المرحوم إلياس أنطون فاخوري وجوزفين أبو قاسم من عائلة كاثوليكية عطوفة ومحبة متجذرة في تقاليدها اللبنانية وحبها لوطنها. بسبب الضغط السياسي والأحداث المتتالية التي تهدد حياته والمضايقات ، اضطر عامر وعائلته إلى الفرار بحثًا عن الأمان واستقروا في دوفر ، ولاية نيو هامبشاير في عام 2002. هناك قام بإنشاء منزل له ولأسرته.

احتُجِزَ عامر رهينة لدى ميليشيا حزب الله الإرهابية بعد ذهابه لزيارة عائلته في لبنان. تعرض للإيذاء لعدة أشهر بطرق غير إنسانية مما أدى إلى تدهور صحته بسرعة. واستشهد لإيمانه بالحرية والديمقراطية.

ستظل العائلة مدينةً دائمًا للسيناتور شاهين لجهودها الدؤوبة لإعادة عامر إلى منزله من أنفاس طغيان حزب الله.

استمتع عامر بالموسيقى والشعر وكان رجلاً مثقّفاً في المعرفة. تحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة وكان شغوفًا بمتابعة الموضوعات السياسية الوطنية والدولية. كان يحب الغناء وكانت أيامه المفضلة يوم الأحد لأنه كان يقضيه مع زوجته وبناته الأربع وأزواجهم وأحفادهم.

ترك عامر زوجته ميشلين إلياس التي قضى معها ٣٥ سنة من العمر. بناته الأربع ، غيلا فاخوري وزوجها جورج عطا الله من سالم ، ن.ه، أماندا فاخوري وزوجها عبدو اسكندر من سالم ن.ه. مايسي وزويا فاخوري من دوفر ن.ه. بالاضافة لثلاثة أحفاد. كما، ترك عامر وراءه شقيقه حرب فاخوري ونجاح فاخوري من لبنان.

الجناز: بمكن الاتصال يوم الخميس ٢٠ آب ٢٠٢٠ من الساعة ٤ لغاية ٧ مساءً. في Wiggin-Purdy Funeral Homes ، 655 Central Avenue ، Dover ، NH سيتم الاحتفال بالقداس الجنائزي في كنيسة القديس جرجس المارونية ، دوفر ، نيو هامبشاير في ٢١ أغسطس ٢٠٢٠ الساعة ١١ صباحًا (يقتصر الجلوس على ٤٠ شخصًا في الكنيسة، سيكون الدفن في مقبرة سانت ماري ، ٤٣ طريق دوفر بوينت ، دوفر ، نيو هامبشاير الساعة ١٢ ظهرًا.

يرجى ابدال الزهور بالتبرّعات لكنيسة مار جرجس المارونية ، ١٥ شارع تشابل ، دوفر ، NH 03820.

لقراءة المقال الاصلي بالانكليزية انقر الرابط التالي

Join Whatsapp