في خطوة غير مسبوقة وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى مخيّم عين الحلوة جنوب شرق مدينة صيدا قرب منطقة المية ومية، وهذه المرّة الأولى التي يزور فيها مسؤول فلسطيني رفيع المستوى لعين الحلوة.

ويعتبر مخيّم الحلوة أكبر مخيّم للاجئين الفلسطينيين في لبنان حيث يحتوي على ٧٠ الف لاجئ فلسطيني وقد زاد هذا العدد الى حوالي ال ١٢٠ ألف لاجئ بعد وصول اللاجئين السوريين اليه.

وقد وصل هنية الى عين الحلوة وسط استقبال شعبي كثيف وظهور مسلّح وبعض من قيادات حركة فتح.

وتأتي الزيارة بعد اجتماع يوم الخميس ٣ أيلول ٢٠٢٠ في السفارة الفلسطينية في لبنان الذي ضمّ الأمناء العامّين للفصائل الفلسطينية والرئيس الفلسطيني من رام الله محمود عباس، واهمّ ما جاء في الاجتماع اهمية وضرورة انهاء الانقسام لمواجهة صفقة القرن ومخطّط التطبيع.

هذا وقد استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية مع الوفد المرافق واستعرضوا التطوّرات والاحداث الأخيرة محلّياً وأقليمياً واتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل وتبعيّاته على المنطقة والشعب الفلسطيني والمسؤولية تجاه التطبيع وصفقة القرن.

وتمّ التأكيد خلال الاجتماع صلابة العلاقة التي تجمع حزب الله وحركة حماس “القائمة على أسس الإيمان والأخوّة، والجهاد والمصير الواحد”، وناقش المجتمعون كيفية تطوير آليات التعاون، والتنسيق بين الطرفين.

وصدر بيان عن حزب الله تم التأكيد فيه “على ثبات محور المقاومة وصلابته، في مواجهة كل الضغوط والتهديدات والآمال الكبيرة المعقودة عليه”.

Join Whatsapp