بعد التصعيد السعودي والخليجي تجاه الدولة اللبنانية تزامناً مع تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، طرح اللبنانيون السؤال “ما مصير اللبنانيين في السعودية والدول العربية؟”

وبحسب هيئة الإحصاء والتعداد السكاني السعودية؛ فإنه يُقدّر عدد اللبنانيين في المملكة العربية السعودية لعام 2021 بما يزيد عن 120 ألف مواطن لبناني، بينما تشير تقديرات أخرى إلى أنهم يبلغون حوالي 300 ألف لبناني، منتشرين في كافة مدن ومناطق المملكة، مثل: العاصمة الرياض، وجدة، وحائل، والدمام، وغيرها الكثير.

وتتّكل معظم العائلات اللبنانية على اموال المغتربين وتشكّل تحويلات المغتربين اللبنانيين في الدول العربية 60٪؜ من مجمل اموال المغتربين اللبنانيين حول العالم.

وبدوره اكد سفير خادم الحرمين الشريفين المعتمد لدى الجمهورية اللبنانية ان المملكة العربية السعودية تحرص على المواطنين اللبنانيين المقيمين واعتبرهم جزء من النسيج واللحمة التي تجمع بين الشعب السعودي واشقائه العرب المقيمين في المملكة.

وكان بخاري غادر بيروت صباح يوم السبت 30 تشرين الاول 2021، على اثر استدعائه من المملكة.

وغرّد بخاري على تويتر قائلاً “تؤكد حكومة المملكة العربية السعودية حرصها الدائم على المواطنين اللبنانيين المقيمين الذين تعتبرهم جزء من النسيج واللحمة التي تجمع بين الشعب السعودي وأشقائه العرب المقيمين في المملكة.”

Join Whatsapp