مشاكل المودعين في المصارف الاميركية

أعلن مصرف جي بي مورغان الاميركي JPMorgan Chase إن الأخبار التي تفيد بأن أحد المحتالين سرق 11000 دولار من حساب عامل بريد متقاعد أمر مفجع – لكن البنك لن يستطيع تعويض الأموال للمودع المتقاعد.

يقول روبرت وولف، أحد سكان إنديانا، إنه تلقى مؤخرًا رسالة نصية يبدو أنها من العملاق المصرفي تسأل عما إذا كان قد بدأ زوجًا من المعاملات الكبيرة من حسابه، وفقًا لتقارير محطة WKMG الإخبارية التابعة لشبكة CBS.

أجاب وولف بـ “لا” ويقول إنه تلقى على الفور مكالمة هاتفية من محتال ماهر ادعى أنه يعمل للمصرف. وأضاف، اعتقدت دون أدنى شك أنني كنت أتحدث إلى شخص من الأمن في جي بي مورغان. أرسل المحتال رمز مرور صالح لمرة واحدة إلى هاتف وولف وطلب منه قراءة الرقم بصوت عالٍ، وهو ما فعله. يقول وولف إنه أدرك بعد ذلك أن شيئًا ما لم يكن صحيحًا، فاتصل بالبنك مباشرة. ولكن على الرغم من تحركه السريع، تم سحب 11000 دولار من حسابه، ونفى المصرف ادعائه.

لقد حدث ذلك بسرعة كبيرة ولم أتلق أي مساعدة من المصرف لاستعادة الأموال. لقد وصلت إلى النقطة التي أعتقد أن أموالي فيها أكثر أمانًا في جيبي مما هي عليه في البنك.

أصدر جيه بي مورجان بيانًا حول هذا الموضوع، وقال إن قصة وولف حزينة، لكنه لن يتم تعويضه. “إنه أمر مفجع عندما يخدع المجرمون المستهلكين لإرسال الأموال أو مشاركة معلومات حساباتهم أو كلمات المرور أو رموز المرور لمرة واحدة. لن تتصل بك البنوك مطلقًا لتطلب هذا النوع من المعلومات، لكن المحتالين سيفعلون ذلك. لو كان المحتالون قد استخدموا منصة الدفع Zelle، لربما كانت الأمور مختلفة.

بدأت الشركات المالية البالغ عددها 2100 والتي تستخدم Zelle في تعويض العملاء الذين تعرضوا للخداع وأذنوا بمعاملات إجرامية، وفقًا لتقارير رويترز.

Join Whatsapp