توفي اليوم السبت ٣١ تشرين الاول ٢٠٢٠ عملاق شاشة السينما والتلفزيون الممثّل العالمي شون كونري عن عمر يناهز التسعين عاماً.
واشتهر شون كونري بأدواره البطولية المتميّزة بإبداعه المرهف وحبّه للتمثيل واطلالته الرجولية خاصّة باللحية البيضاء التي بسببها تشجّع العديد من الرجال حول العالم بالتوقّف عن صبغ لحاهم ان شابت وأصبح نوع من الاطراء تشبيه الرجل ذو اللحية البيضاء بشون كونري.

ولد شون كونري في ٢٥ آب ١٩٣٠ وبدأ مسيرته الفنية عام ١٩٥٤ حيث مثّل في عدّة افلام وكان له حضور في عدّة مسلسلات تلفزيونية، إلى أن لعب دور جيمس بوند الأول عام ١٩٦٢ حيث اكتسب شهرته وكانت انطلاقته في حياة النجومية وبعد عام واحد فقط كان له دور مميّز في فيلم “من روسيا مع الحب” عام ١٩٦٣.
ولمع نجم كونري في السبعينات والثمانينات، ولكن مع ظهوره الشهير في فيلم انديانا جونز عام ١٩٨٩، سطع نجمه من جديد وقفز الى أفق آخر من النجومية، حيث باع الفيلم أكثر من ٤٧٤ مليون دولار، كما حقّق فيلم “الصخرة” نجاحاً كبيراً عام ١٩٩٦. وجمع كونري من خلال مسيرته الفنية التي تضمّنت التمثيل والاخراج، أكثر من ٣٥٠ مليون دولاراً اميركياً. وأُعلنت وفاة شون كونري يوم السبت ٣١ تشرين الاول ٢٠٢٠ وحسب تقرير الوفاة فهو توفي في نومه عن عمر ٩٠ عاماً في البهاماس.

Join Whatsapp