يبدو أن المستقبل الذي كنا نراه في الافلام والقصص أصبح أقرب الى الواقع ممّا نعتقد، فقد أعلنت قناة أم بي أن الاخبارية في كوريا الجنوبية أنها بدأت عرض جزء من فقراتها الاخبارية بواسطة المقدّمة الاخبارية الجديدة الآلية والتي تعمل بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، وقد تم تصنيع المقدّمة الآلية لتكون شبه المقدّمة الاصلية وحتى أن شخصيتها وتصرفاتها هي نفس المذيعة الاصلية حتى أن الصوت نفسه.
وقالت “لقد خُلقتُ من خلال التعلم العميق لفترة ١٠ ساعات من الفيديو لكيم جو ها، (المقدّمة الاصلية) حيث تعلمت تفاصيل صوتها وطريقة حديثها وتعبيرات وجهها وطريقة تحرّك شفتيها والطريقة التي تحرّك بها جسدها” وأضافت “أنني قادرة على تقديم نشرة الأخبار بنفس الطريقة أيضاً”.

وشرح مدير قسم الأخبار في القناة، ان فكرة المقدمّة الآلية سوف تلعب دور مهم في المستقبل لبث الأخبار العاجلة بشكل فوري على مدار الساعة ٢٤/٢٤. وقد اثار الخبر خوف البعض واعتبروا أن ذلك قد يعني الاستغناء عن البشر وفقدان بعض الوظائف، في حين رأى البعض الآخر أن ذلك غير صحيح وإنما سوف تساعد التقنية الجديدة المقدّمة الحقيقية في عملها او خلال عطلتها، وهي التكنولوجيا الجديدة سوف تقدم ثورة في مجال تقديم الأخبار والتلفزيون.

Join Whatsapp