عرض TikTok إشعارًا لبعض المستخدمين الأمريكيين يوم الجمعة، يحثهم فيه على الاتصال بأعضاء مجلس الشيوخ ومطالبتهم بالتصويت بـ "لا" على مشروع قانون يحظر تطبيق الفيديو القصير الشهير إذا لم يتم سحبه من شركة التكنولوجيا الصينية ByteDance.

عرض TikTok إشعارًا لبعض المستخدمين الأمريكيين يوم الجمعة، يحثهم فيه على الاتصال بأعضاء مجلس الشيوخ ومطالبتهم بالتصويت بـ “لا” على مشروع قانون يحظر تطبيق الفيديو القصير الشهير إذا لم يتم سحبه من شركة التكنولوجيا الصينية ByteDance.

وجاء في الإشعار: “أخبر عضو مجلس الشيوخ عن مدى أهمية TikTok بالنسبة لك. واطلب منهم التصويت لا على حظر TikTok”، مما سمح للمستخدمين بإدخال الرمز البريدي الخاص بهم لتحديد رقم هاتف السيناتور الخاص بهم.

وجاء في الإشعار: “الآن، إذا صوت مجلس الشيوخ، فقد يتم إغلاق مستقبل الإبداع والمجتمعات التي تحبها على TikTok”.

يوم الأربعاء، صوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لتمرير مشروع قانون يمنح ByteDance مهلة ستة أشهر لبيع أصول التطبيق في الولايات المتحدة، أو مواجهة الحظر. وقال البيت الأبيض إن مجلس الشيوخ يجب أن يتخذ “إجراءات سريعة”، وقال الرئيس جو بايدن إنه سيوقع مشروع القانون.

وقال متحدث باسم TikTok: “سنواصل إبلاغ مجتمعنا حول كيفية تأثير مشروع قانون الحظر عليهم وما يمكنهم فعله لإسماع أصواتهم”، مضيفًا أن التنبيه يتم تقديمه فقط للمستخدمين في سن التصويت. وتم عرض التنبيه عندما فتح بعض الأشخاص التطبيق، وظهر أيضًا عندما بحث المستخدمون عن “حظر TikTok”.

وأرسلت TikTok تنبيهًا مشابهًا للمستخدمين قبل تصويت مجلس النواب، محذرًا من أن “الحكومة ستأخذ المجتمع الذي تحبه أنت وملايين الأمريكيين الآخرين”.

اشتكى المشرعون من أن مكاتبهم غمرتها مكالمات مستخدمي TikTok الذين يعارضون التشريع.

Join Whatsapp