قام المشتبه به في إطلاق النار في مدرسة في ولاية أيوا بتصوير فيديو TikTok لنفسه صباح إطلاق النار

قالت الشرطة إن مراهقا قتل وما زال اثنان في المستشفى بعد إطلاق نار يوم الاثنين خارج مدرسة ثانوية في دي موين بولاية أيوا.

وتم التعرف على الضحية المتوفى وهو صبي يبلغ من العمر 15 عامًا ولم يكن طالبًا في المدرسة. وأكدت الشرطة ليلة الاثنين أن الضحيتين الأخريين – فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 18 عامًا – كانا من طلاب المدرسة. وهما في حالة حرجة.

وقالت الشرطة إن إطلاق النار جاء على ما يبدو من سيارة مارة.

وهذا الحادث هو حادث إطلاق النار الثالث عشر على الأقل في حرم جامعي أمريكي يضم طلابًا من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر في عام 2022، وفقًا لإحصاء شبكة سي إن إن. وقالت الشرطة في بيان صحفي إن هذه هي جريمة القتل الرابعة في دي موين.

بدأت الشرطة في تلقي المكالمات حوالي الساعة 2:48 مساءً. CT (3:48 مساءً بالتوقيت الشرقي) ، قال رقيب الشرطة. بول باريزيك. وقال بيان صحفي صادر عن شرطة دي موين إن الضباط تلقوا مكالمات متعددة تفيد بإطلاق نار في المدرسة وإصابة متعددة.

ولدى وصول الشرطة، عثرت على الثلاثة مصابين بطلقات نارية. وتم نقلهم جميعا إلى مستشفيات المنطقة.

وقال باريزيك إن الشرطة اعتقلت مشتبه بهم محتملين. وقال البيان إنه لم يتم توجيه أي اتهامات في هذا الوقت.

تم إغلاق المدرسة لأكثر من 40 دقيقة، ولكن تم صرف الطلاب لاحقًا حوالي الساعة 3:30 مساءً. عندما أعطت الشرطة إخلاء تام، وفقًا لبيان صادر عن مدارس دي موين العامة.

وقالت إدارة المدرسة إن مدرسة الشرق الثانوية ستغلق أبوابها يوم الثلاثاء.

“سيكون فريق الحزن التابع لـ DMPS متاحًا في East High للطلاب والموظفين بدءًا من الغد وحتى بقية الأسبوع. وقال القسم في بيان صحفي: “سيكون مستشارو المدارس متاحين في مدارسنا الأخرى للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي”.

“يواصل محققو قسم شرطة دي موين التحقيق في هذا الحادث. وقالت شرطة دي موين في بيان صحفي: “تجري مقابلات مع الشهود، وفحص الأدلة، وتتبع خيوط التحقيق، ويتم تنفيذ أوامر تفتيش متعددة”.

وقالت الوكالة على اكس، تويتر سابقاً، إن مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات (ATF) في مدينة كانساس سيتي موجود في مكان الحادث لتقديم المساعدة في التحقيق. وتشمل الوكالات الأخرى التي تساعد في التحقيق دورية ولاية آيوا، ومكتب عمدة مقاطعة بولك، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، وإدارة السلامة العامة في مدارس دي موين العامة.

Join Whatsapp