بيري، آيوا، تم التعرف على المشتبه به في إطلاق النار في المدرسة

حددت الشرطة في بيري بولاية أيوا هوية مطلق النار المشتبه به في المدرسة يوم الخميس بأنه ديلان بتلر.

ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من رد الشرطة في بيري على إطلاق نار في مدرسة بيري الثانوية مما أدى إلى إصابة العديد من الضحايا بطلقات نارية. وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن مطلق النار المشتبه به توفي متأثرا بجراحه التي أطلقها على نفسه، نقلا عن مسؤول في إنفاذ القانون تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته. كما ذكرت وكالة أسوشييتد برس سابقًا أنه تم التعرف على أحد الضحايا على أنه عضو هيئة تدريس بالمدرسة.

وقال المسؤولون إن بتلر، 17 عاماً، كان طالباً في مدرسة بيري الثانوية وكان مسلحاً ببندقية آلية ومسدس من العيار الصغير. كما تم العثور على عبوة ناسفة أثناء تفتيش المدرسة. وبحسب ما ورد قام بتلر أيضًا بنشر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت إطلاق النار وفي وقت قريب.

وقيل إن المحققين ما زالوا يجمعون الأدلة ولم يعرف الدافع بعد.

وقال آدم إنفانتي، عمدة مقاطعة دالاس، خلال مؤتمر صحفي، إن الضباط تلقوا لأول مرة مكالمة هاتفية من مطلق النار النشط في مدرسة بيري الثانوية في حوالي الساعة 7:37 صباحًا بالتوقيت المحلي. وقال إنفانتي إن ضابطا وصل إلى مكان الحادث بعد حوالي سبع دقائق من التقرير و”عثر على العديد من ضحايا الطلقات النارية”.

وقال إنفانتي في البداية إنه غير قادر على تأكيد العدد الإجمالي للجرحى أو ما إذا كان هناك أي قتلى.

وأضاف إنفانتي: “لحسن الحظ، لم تبدأ الدراسة بعد، لذلك كان هناك عدد قليل جدًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المبنى، وهو ما أعتقد أنه ساهم في تحقيق نتيجة جيدة بهذا المعنى”.

وقال مسؤول عن إنفاذ القانون تحدث مع وكالة أسوشييتد برس إن المحققين يبحثون في نشاط بتلر الأخير على TikTok وReddit للبحث عن أدلة حول الدافع المحتمل.

وقال المسؤول إن بتلر نشر صورة على تيك توك من داخل الحمام في مدرسة بيري الثانوية قبل وقت قصير من إطلاق النار. وبحسب ما ورد احتوت الصورة على تعليق يقول “الآن ننتظر” إلى جانب أغنية لفرقة الروك الصناعية KMFDM تسمى “Stray Bullet”.

وفي مكان آخر على وسائل التواصل الاجتماعي، نشر بتلر صورا لنفسه وهو يحمل أسلحة نارية، وفقا للمسؤول.

أثناء حديثها مع وكالة أسوشييتد برس، أوضحت آفا أوغسطس، وهي طالبة في مدرسة بيري الثانوية، أنها كانت في مكتب مسؤول بالمدرسة وسمعت طلقات نارية. قام أوغسطس وآخرون في المكتب بإغلاق الأبواب بينما دوت طلقات نارية.

وقالت: “ثم نسمع: لقد سقط. يمكنك الخروج”. “وأنا أركض ويمكنك رؤية الزجاج في كل مكان، والدماء على الأرض. وصلت إلى سيارتي وهم يخرجون فتاة من القاعة أصيبت برصاصة في ساقها”.

وقالت راشيل كاريس، وهي طالبة أخرى من كبار السن، لوكالة أسوشييتد برس: “نظر إلينا مدرس فرقتي وصرخ: “اهربوا!”. لذلك هربنا”.

وعلى فيسبوك، أعلنت منطقة مدرسة إيستون فالي المجتمعية في ولاية أيوا أن دان ماربرجر، خريج المنطقة ومدير مدرسة بيري الثانوية الحالي، كان أحد الضحايا.

وجاء في المنشور: “لم نؤكد مدى إصابته، لذا أردنا أن نرسل رسالة نطلب فيها الدعاء والدعاء له ولعائلته. عمل دان مديرًا لمنطقة بيري كوميونيتي التعليمية منذ عام 1995”.

“قلوبنا تنفطر لسماع هذا النوع من العنف الذي يؤثر على الكثير من الناس، بما في ذلك الكثيرين في مجتمعنا. وستكون أفكارنا أيضًا مع مجتمع بيري بأكمله وهم يحزنون على هذا الحدث المؤلم”.

Join Whatsapp