لا يبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة تِسلا لتصنيع السيارات الكهربائية، إيلون ماسك سيبتعد عن العملة الرقمية بيتكوين، على الرغم من عمليات البيع على نطاق واسع للعملات المشفرة، والتي خفضت قيمة البيتكوين إلى النصف حوالي ٣٥ ألف دولار للوحدة، يوم الاربعاء ١٩ أيار ٢٠٢١.

وقال ماسك في تغريدة صباح الأربعاء، من خلال مزيج من النصوص والرموز التعبيرية، قال إن تِسلا لديها “أيدي ماسية”، مما يعني أن صانع السيارات الكهربائية لن يتخلى عن حصته البالغة 1.5 مليار دولار في البيتكوين.

وكان سبق أن أعلن مؤسس شركة تِسلا لصناعة السيارات الكهربائية في ٢١ أيار، ان شركته أوقفت السماح بشراء سيارات تِسلا باستخدام عملة بيتكوين الرقمية، مشيرًا إلى مخاوف بيئية بشأن عملية التعدين باستخدام الكثير من الطاقة الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر وتأثيرها السلبي على البيئة. بعد ذلك، تم القضاء على 300 مليار دولار من سوق العملات الرقمية بالكامل في اليوم نفسه.

اقترح ماسك أيضًا على تويتر خلال عطلة نهاية الأسبوع أن تبيع شركة تِسلا ممتلكاتها من البيتكوين، لكنه أوضح لاحقًا أن الشركة لن تبيع.

تعد الشركة نفسها جزءًا من عمليات بيع التكنولوجيا الأوسع نطاقًا، والتي انخفضت قيمة اسهمها بنحو 4 ٪ في وقت كتابة هذه المقالة مساء الاربعاء ١٩ أيار ٢٠٢١. والجدير بالذكر أيضاً أن شركة Microstrategy، وهي شركة أخرى تمتلك كمية كبيرة من البيتكوين لخزينة الشركة، تراجعت بأكثر من 7٪.

Join Whatsapp